أخر الاخبار

ادعية للامتحانات للتسهيل والتيسير

ادعية للامتحانات للتسهيل والتيسير

ادعية للامتحانات للتسهيل والتيسير

ما هي السورة التي تقرأها قبل الامتحان للتسهيل والتيسير ، القرآن الكريم كله سكينة و طمانينة و توجد منه بعض الصور تقرأ لانزال السكينة و الاطمئنان على القلب لتخفيف رهبة الامتحان و عبر التلسكوب سنتعرف على السورة التي تقرأ للتسهيل.

قبل دخول الامتحان

عند دخولك الامتحان عليك اتباع بعض الخطوات من أجل التهيئة النفسية الجيدة لإجابة الجيدة و منها مراجعة المعلومات الرئيسية و الهامة بشكل متأني ، و التوكل على الله لأنه السبب الأول في النجاح و قراءة أدعية الاختبارات و منها ( اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا) ،و توجد الكثير من الأدعية و الأذكار المأثورة و الواردة في كتاب الله و سنة نبيه صل الله عليه وسلم.

ما هي السورة التي تقرأها قبل الامتحان للتسهيل والتيسير

توجد بعض الآيات من كتاب الله عز و جل يستحب قراءتها قبل دخول قاعد الاختبارات و تسهل على الطالب إجابة و تسير له بالشعور بالطمأنينة و السكينة و هي على النحو التالي يمكن حفظها و ترديدها في أي وقت :

  •     من سورة الإسراء :”وقل رب أدخلني مدخل صدق و أخرجني مخرج صدق و إجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرا”.
  •     الآيات الأولى من سورة الشرح  ” ألم نشرح لك صدرك * و وضعنا عنك وزك * الذي أنقض ظهرك * ورفعنا لك ذكرك* فإن مع العسر يسرا * إن مع العسر يسرا”.
  •     مطلع سورة الفتح : ” إنا فتحنا لك فتحًا مبينا * ليغفر الله لك م تقدم من ذنبك و ما تأخر و يتم نعمته عليك و يهديك صراطًا مستقيما * و ينصرك الله نصرًا عزيزا”.

أدعية للدراسة للامتحانات للتسهيل الحفظ
من الأدعية التي تقال من أجل التوفيق و تسهيل الحفظ على الطلاب لوجود كم كبير من المعلومات للحفظ هي  اللهم إني أسالك فهم النبيين و حفظ المرسلين المقربين ، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكر و قلوبنا بخشيتك و أسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير) و توجد بعض الأدعية الأخرى و منها ( رب اشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقهه قولي ) و داء أخر ( اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمعني بضالتي ). ، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان، ما هي السورة التي تقرأها قبل الامتحان للتسهيل والتيسير تعرفنا خلال فقرات المقال على السور التي تسهل الامتحانات و الأدعية المأثورة و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-