أخر الاخبار

حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها

حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها
شجرة الميلاد

 حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها

حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها ، مع اقتراب نهاية عام 2022 وبدأيه راس السنه من عام 2023 تبدا مظاهر الاحتفال وفعاليات الاحتفال بشجره الكريسماس والاحتفال بعيد السنه الميلادية وتبدا الشوارع والبيوت تتزين بمظاهر الاحتفال بأعياد المسيحيين في ميلاد يسوع وتقام الكثير من المظاهر والاحتفالات الجميله سنتعرف خلال هذا المقال على بعض المعلومات عن حكم التصوير عند شجره الميلاد شجره الكريسماس وهل يجوز تصوير شجرة الكريسماس وبعض المعلومات.

حكم التصوير عند شجره الميلاد

لقد بينت الشريعة الإسلامية الكثير من الاحكام من خلال مصادر الشريعة الإسلامية في القران الكريم والسنه النبويه وكما وضحت لنا السنه والشريعه الاسلاميه ان حكم التصوير عند شجره الميلاد هي من الأمور الغير جائزه كما وضح الائمه وبينوا لنا ذلك في القران الكريم والسنه النبويه وان ذلك محرم في الشريعة وهي من مظاهر الاحتفال عند النصارى ولا يجوز الاحتفال بها عند المسلمين والتصوير معها فهي نوع من الاقرار والتعظيم المنافي مع ديننا.
هل يجوز تصوير شجرة الميلاد
يتساءل الكثير من الناس من حول العالم في التعرف على حكم التصوير الشجره وقد وضحت لنا ذلك السنه النبوية والشريعه الإسلامية ان حكم تصوير شجره الكريسماس هي من الاحكام الغير جائزه ولا يجوز التصور معها فهي من أعياد المسيحيين واعياد النصارى وغير مباح في الشريعة الإسلامية التصوير معها او نشر طقوسهم وتعاليم اعياد النصارى بين المسلمين.
هل شجره الكريسماس حرام السيد السيستاني
ان الاحتفال بشجره الكريسماس هو من الامور الغير محرمه ما دامت لا تروج لاي ضلال او لأي فتن وكما ذكر لنا السيد السيستاني ويباح لنا شراء هذه الشجره على ان تكون عند المسيحيين فقط ويجوز الاحتفال بها والتزينها ووضعها في الأماكن العامة وفي المنزل.
هل يجوز وضع شجرة الكريسماس في المنزل
أن شراء واقتناء شجره عيد الميلاد ووضعها في المنزل هي من الأمور الغير جائزه وغير مباحه في الشريعة الاسلاميه فهذا الامر يندرج تحت التشبه بالكفار والاحتفال بأعياد النصارى هي من الأمور المحرمة ولا يجوز لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم من تشبه بقوم فهو منهم ولا يجوز التشبه باي قوم غير قوم سيدنا محمد او الاحتفال بأعيادهم والى غير ذلك.

حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها

وبهذا نصل الى ختام هذا المقال من موقع التلسكوب ونكون قد تحدثنا وتعرفنا عن اهم المعلومات عن شجره عيد الميلاد وهل يجوز وضع شجره عيد الميلاد في المنزل وهل يجوز تصوير شجره الكريسماس وتحدثنا عن بعض احكام الشريعة الاسلاميه التي توضح جواز تصوير شجره الميلاد. حكم التصوير عند شجرة الميلاد وتصويرها

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-