الرئيس الفلسطيني يصل مصر اليوم للمشاركة في أعمال قمة الثلاثية

 

الرئيس الفلسطيني يصل مصر اليوم للمشاركة في أعمال قمة الثلاثية

  الرئيس الفلسطيني يصل اليوم إلى مصر للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

 الرئيس الفلسطيني يصل اليوم إلى مصر للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية بدعوة من شقيقه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الاثنين ، إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

قال دياب روه سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، إن الرئيس محمود عباس والرئيس عبد الفتاح السيسي وملك الأردن عبد الله سيعقدون قمة ثلاثية في القاهرة. عاصمة مصر ، كمظهر من مظاهر التشاور والتعاون الدائمين والمستمرين في مختلف القضايا على جميع المستويات. عربيا وإقليميا ودوليا لتنسيق المواقف ورؤية موحدة بين القادة الثلاثة للرد على الإجراءات السياسية والإقليمية والدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967 والعمل على مواجهة التحديات الفلسطينية. في جهودهم لنيل حقوقهم غير القابلة للتصرف وإعمال حقهم في تقرير المصير. مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع الأراضي التي احتلتها دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة عام 1967.

وشكر السفير الأخت الكبرى لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على استضافة هذه القمة ، ومثمنًا جهود مصر في دعم قضية فلسطين ، وأثنى على دور مصر التاريخي في هذا الصدد ، فضلاً عن استقرارها واستمرارها ، بهدف الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ، وشكر الملك عبد الله الثاني على مشاركته. وأيد عقد القمة والدفاع الدائم عن سيادة وحرمة دولة فلسطين ومدينة القدس في جميع المحافل ، مؤكدًا تمسك دولة فلسطين بخيار السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم