أخر الاخبار

جوجل يحتفل بالفنانة كريمة مختار

 جوجل يحتفي بالفنانة كريمة مختار

جوجل يحتفل بالفنانة كريمة مختار

جوجل يحتفل بالفنانة كريمة مختار تصدرت الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار مقاييس بحث جوجل اليوم بعد أن احتفل محرك البحث العالمي جوجل بالذكرى 89 لميلاد الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار بوضع صورتها بجوار اسمها مع معلومات عنها.

الفنانة كريمة مختار من مواليد 16 يناير 1934 ، من مواليد ساحل سليم بمحافظة أسوت ، واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري ، وهي شقيقة المذيع عواطف البدري.

مختار حاصل على بكالوريوس فنون المسرح ، متزوج من المخرجة نور الدمرداش وله منها 4 أبناء ، "شريف" مهندس ، "أحمد" مخرج ، "هبة" ، الصحفي معتز الدمرداش حصل على جائزة نقاد السينما. لدوره في فيلم "قطار الحياة قد مضى".

بدأت كريمة مختار بدايتها من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير "بابا شارو" في الخمسينيات من القرن الماضي ، والذي من خلاله نالت شهرة كصوت إذاعي متميز كان جيدًا في تقديم الدراما على الراديو الشهير.

بعد ذلك تمت دعوة مختار للتمثيل في بعض الأفلام ، لكن عائلتها رفضت العرض ، لذا اقتصر عملها على البث حتى أتيحت الفرصة مرة أخرى عام 1958 بعد أن تزوجت من المخرج نور الدمرداش الذي ساهم في تسهيل مشاركتها في الفيلم. فيلم ثمن الحرية.

برعت الفنانة الراحلة في لعب دور أم محبة وجه خير وذكاء يشع من التصرف اللطيف واللطيف ، وبرز أداؤها في مسلسل "هو يكبر في إيزو" بدور "ماما نونا" حيث تمت تصفية ممتلكات الأسرة المصرية والعربية بسبب حنانها المفرط وعاطفتها المبالغ فيها لابنها حمادة (يحيى الفخراني) البالغ من العمر 60 عامًا.

وفازت كريمة مختار بجائزة أفضل ممثلة عن البرنامج الأرضي وتقاسمت الجائزة ذاتها مع الفنانة وفاء عامر عن برنامج القمر الصناعي ، حيث فازت الممثلة المخضرمة نجوم السينما يسرا وإلهام شاهين ونادية الجندي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-