من هو النبي الذي بعث مرتين الى قومين مختلفين

 من هو النبي الذي بعث مرتين الى قومين مختلفين، يرغب عدد كبير من الناس في التعرف الى قصص الانبياء، و أبرز المعلومات حول كل نبي، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: من هو النبي الذي بعث مرتين الى قومين مختلفين، ، تابعونا لنتعرف على التفاصيل.
 
من هو النبي الذي بعث مرتين الى قومين مختلفين

من هو النبي الذي بعث مرتين الى قومين مختلفين

إن الرسول الذي بعثه الله تعالى هدى لشعبين مختلفين هو سيدنا إدريس عليه السلام، أرسل الله تعالى في البداية إلى أهل بابل في العراق؛ ليدعوهم إلى عبادة الله تعالى وترك عبادة الأصنام والشرك عند الله.

و قد حاول نبي الله إدريس – صلى الله عليه وسلم – إقناعهم بالإيمان بشتى الطرق، إلا أنهم كذبوا عليه، وقليلون فقط آمنوا به.

وبعد عدة محاولات جادة للدعوة إلى الإيمان، يئس سيدنا إدريس – عليه السلام – من هداية شعبه، فترك بابل مع من آمن به بأمر الله تعالى متوجهاً إلى مصر ليكمل دربها.

و أكمل نبي الله ادريس دعوته للتوجيه هناك، واستقر مع قومه على ضفاف نهر النيل؛ لتلبية دعوته العديد من أنصاره في مصر.
ما هي قصة النبي إدريس عليه السلام
تبدأ قصة سيدنا إدريس – صلى الله عليه وسلم – بمحل ولادته، و التي اختلف حولها كثير من العلماء، و قد بعد سيدنا آدم و شيث عليهما السلام، وبداية ارتباط إدريس بالإيمان الإلهي جاء من ربه عندما تلقى العلم على يد سيث بن آدم – عليهما السلام – في البيت؛ ليأخذ الدراسة والتعليم والتطبيق.

حتى سمي إدريس وبقي في حالته المعرفة و الإيمانية، حتى جاءت النبوة من عند الله تعالى، فخرج إدريس بدعوته لحث الناس على الالتزام بشريعة آدم و شيث عليهم السلام، ولكن كذب عليه كثيرون وآمن به قليلون، وهو ما دفعه إلى مغادرة بابل والذهاب إلى مصر.

من هو النبي إدريس عليه السلام

يعتبر سيدنا إدريس من أنبياء الله عز وجل الذين، و هم الذين ورد ذكرهم في أكثر من مكان في القرآن الكريم، وقد جاءت روايات كثيرة عن نسله، لكن الأرجح أنه إدريس بن يارد بن محلايل الملقب بأنوخ.

واسمه إدريس جاء من الدراسة والعلم، وذلك بسبب دراساته الكثيرة، وتفكيره وتأمله في الصحف التي أنزلها الله على آدم و شيث عليهما السلام.

و قيل عن إدريس أنه أول من يكتب ويخيط، أي أنه كان أول من كتب بالقلم وأول من يخيط الثياب، في الحديث الموثق عند ابن حبان، وذلك لأن الروايات ذكرتةمن قبل كل إدريس هن نساء إسرائيليات يمكن الاعتماد عليهن، لكن لا يمكن التأكد من أصلهن.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن: من هو النبي الذي بعث مرتين الى قومين مختلفين، و ما هي قصة النبي إدريس عليه السلام، و من هو النبي إدريس عليه السلام، و إلى هنا نكون قد انهينا مقالنا، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم