اسعار الذهب في مصر اليوم

اسعار الذهب في مصر اليوم استمرت أسعار الذهب في الانخفاض في منتصف أعمال اليوم ، الأربعاء ، 15.فبراير 2023 ارتفعت متاجر المجوهرات المصرية بنحو 10 دولارات منذ بداية صفقات اليوم وسط انخفاض عالمي في أسعار الذهب حيث استقر الدولار عالميا بعد أن أظهرت البيانات ارتفاعا في التضخم الأمريكي الشهر الماضي بأبطأ وتيرة منذ نهاية عام 2021. هذه الخطوة ، مما يزيد من مخاوف المستثمرين من أن يصل الاحتياطي الفيدرالي إلى نجني 1835 للأونصة ، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ أوائل يناير 2023.

اسعار الذهب في مصر اليوم

وانخفضت أسعار الذهب 21 قيراطا بقيمة 10 دولارات إلى سعر قياسي للجرام الواحد بلغ 1690 دولارا للمرة الأولى منذ ديسمبر من العام الماضي ، في حين تم طرح 18 قيراطا أقل من 1450 دولارا للبيع.

وسجل سعر الغرام من الذهب عيار 24 قيراطا اليوم الأربعاء عند 1943 كيلوجراما ، وانخفض سعر الغرام يوم الأربعاء 18 قيراطا إلى 1457 كيلوجراما.

وانخفض سعر الجرام عيار 14 قيراطا إلى 1133 كيلوجراما يوم الأربعاء ، بينما وصل سعر رطل الذهب (الذي يزن حوالي 8 جرامات من الذهب عيار 24 قيراطا) يوم الأربعاء.

وصل سعر الأوقية (التي تزن حوالي 31 جراما) إلى 1837 سريجيدو يوم الأربعاء.

تختلف أسعار الذهب للمصنع والعلامة التجارية من متجر لآخر ، ومن بائع لآخر ومن مقاطعة إلى أخرى ، ويتم احتساب المصنع والعلامة التجارية بإضافة نسبة مئوية في حدود 5 إلى 10 ٪ من قيمة الجرام المضافة إلى السعر الرسمي المنشور.

على الصعيد العالمي ، انخفضت أسعار الذهب بنحو 1 ٪ إلى 1 1,835 للأونصة ، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ أوائل يناير 2023. مع استمرار الاحتياطي الفيدرالي في تشديد السياسة النقدية وارتفاع أسعار الفائدة يثني المستثمرين عن الاستثمار في الأصول المتعثرة مثل الذهب ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بنسبة 0.5 ٪ الشهر الماضي ، تماشيا مع التوقعات من الاثني عشر شهرا حتى يناير ، وارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 6.4 أكثر بقليل من المتوقع.

اسعار الذهب في مصر اليوم قال مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إنه يجب على البنك المركزي الأمريكي الاستمرار في رفع أسعار الفائدة تدريجيا للتغلب على التضخم.

وقال لوري لوجان ، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس:" نحن بحاجة إلى أن نظل مستعدين لمواصلة رفع أسعار الفائدة لفترة أطول مما كان متوقعا في السابق " ، حيث تتوقع أسواق المال أن يصل سعر الفائدة المستهدف للاحتياطي الفيدرالي إلى 5.26 ٪ في يوليو من النطاق الحالي من 4.50 ٪ إلى 4.75٪.

في نفس السياق ، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.18٪ ، وهو الذهب بقيمة الدولار الأمريكي أكثر تكلفة للمشترين الذين يمتلكون عملات أخرى.