أخر الاخبار

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب على الاندرويد والايفون في 2023

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب على الاندرويد والايفون في 2023

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب على الاندرويد والايفون في 2023

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب على الاندرويد والايفون في 2023  بالتأكيد يحتاج الكثير من مستخدمي الواتساب النسخ المُستمر والتلقائي لجميع محادثاتهم على التطبيق، وقد لا يعلم البعض أنه يُمكن القيام بهذا بشكل تلقائي وفقط تحتاج لضبط إعدادات هاتفك سواء كان أندرويد أو آيفون لأول مرة فقط وبعد ذلك سيتم النسخ الاحتياطي التلقائي لجميع دردشات الواتساب حسب الإعدادات التي قمت بها.

النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب على الايفون

في البداية يجب عليك أولًا تفعيل iCloud Drive على هاتفك الآيفون حتى تستطيع عمل نسخ احتياطي لكل بياناتك، ثم بعد ذلك يُمكنك بكل بساطة تفعيل النسخ الاحتياطي من داخل تطبيق الواتساب نفسه.

تفعيل iCloud Drive

قم أولًا بفتح إعدادات الهاتف على هاتفك الآيفون ثم قم بالضغط على الصورة الخاصة بحسابك بالأعلى. 

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

الآن قم بالضغط على iCloud ثم قم بتفعيل خيار iCloud Drive.

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

يجب عليك الآن فقط الانتظار لبضعة ثوان حتى يتم ظهور كل التطبيقات التي من المسموح لها استخدام iCloud Drive، كل ما عليك الآن فقط هو التأكد من تفعيل الأيقونة بجانب تطبيق الواتس كما يُمكنك بالطبع إلغاء تفعيل استخدام أي تطبيق آخر لحساب iCloud Drive إذا كنت ترغب بذلك.

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

الآن بعد انتهائك من هذه الخطوات بالأعلى فقد قمت باجتياز نصف الطريق لإعداد تطبيق الواتساب على هاتفك الآيفون للنسخ الاحتياطي، سننتقل الآن لاستكمال خطوات النسخ الاحتياطي من داخل تطبيق الواتساب نفسه.

تفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

قم بفتح تطبيق الواتساب على هاتفك الآيفون ثم قم بالضغط على أيقونة الإعدادات لديك.

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

قم الآن بالضغط على > الدردشات ثم تفعيل خيار النسخ الاحتياطي التلقائي، ثم بعد ذلك اختيار تكرار النسخ الاحتياطي على حسب احتياجك سواء تُريده أن يتم كل يوم أو كل شهر أو حتى أسبوعيًا.

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

 الآن قد أصبحت كل الإعدادات على أتم وأكمل وجه للقيام بالنسخ الاحتياطي التلقائي لكل الدردشات الخاصة بك على تطبيق الواتساب على هاتفك الآيفون، وكذلك إذا كنت تُريد القيام بالنسخ الاحتياطي لمحادثاتك يُمكنك فقط الضغط على خيار “النسخ الاحتياطي الآن” وستنتظر فقط عدة دقائق حتى يتم النسخ، أو قد تطول الفترة الزمنية حسب حجم ومساحة المحادثات لديك على التطبيق.

تفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي للاندرويد

قم بفتح تطبيق الواتساب على هاتفك الاندرويد ثم قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى واختار من القائمة المُنسدلة > الإعدادات

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

 قم الآن بالضغط على > الدردشات ثم > النسخ الاحتياطي للدردشات.

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتسابشرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب



 الآن يجب عليك الضغط على النسخ إلى Google Drive ثم اختيار عدد تكرار النسخ الذي يُناسبك سواء يوم أو أسبوع أو شهر.

شرح كيفية النسخ الاحتياطي التلقائي للواتساب

إذا كان لديك أكثر من حساب بريد إلكتروني مُسجل بالفعل على هاتفك الأندرويد فسيتم سؤالك أي من هذه الحسابات ترغب باستخدامه ليتم نسخ الدردشات إليها كنسخة احتياطية.

كما يُمكنك كذلك الضغط على النسخ الاحتياطي الآن ليتم عمل نسخة من النسخ الاحتياطي لكل الدردشات الخاصة بك على تطبيق الواتساب.

الآن وبعد انتهائك من تنفيذ كل هذه الخطوات فقد قمت بتفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي لكل محادثاتك على الواتساب على هاتفك الأندرويد بنجاح.

هل يُمكن استعادة رسائل الواتس المحذوفة بدون نسخ احتياطي؟

للأسف لا يُمكنك بأي حال من الأحوال استرداد أي رسائل أو دردشات قمت بحذفها إذا لم تكن قد قمت بعمل نسخ احتياطي لها من قبل حذفها، ولكن كما وجهنا الأنظار من قبل أنه يُمكنك في هذه الحالة أن تقوم بتحميل واستخدام تطبيق خارجي آخر للقيام بهذه المهمة، ولكن يجب عليك أن تكون على علم أنه يتم تشفير كل محادثاتك على الواتساب مما يجعل إمكانية قيام أي تطبيق خارجي باسترجاعها دون وجود نسخ احتياطي لها فهو قد يكون أقرب للخيال، وقد تكون التطبيقات هذه تستطيع فقط استعادة القليل جدًا من الرسائل المحذوفة التي يتم حفظها في خوادم واتساب ولكن ليس أكثر من ذلك.

إذا كان قد فاض بك الكيل وترغب بتجربة تطبيق خارجي لاستعادة ما تم حذفه من دردشاتك ورسائلك على الواتساب فيُمكنك في هذه الحالة تجربة تطبيق Dr. Fone ويأتي سبب ترشيحنا لهذا التطبيق في الأساس لأنه أكثر تطبيق يُمكنه الحفاظ على سرية وأمان خصوصيتك أثناء استخدامه لاسترداد ما ترغب به من وسائط أو رسائل أو دردشات قمت بحذفها من الواتساب.

هل يُمكن استعادة رسائل الواتساب المحذوفة عبر الإنترنت؟

للأسف لا تستطيع استعادة رسائلك أو محادثاتك المحذوفة من الواتساب عبر الانترنت كذلك، حتى إذا كنت تقوم باستخدام تطبيق سطح المكتب أو حتى إذا كنت ترغب باسترداد نسخة النسخة الاحتياطية السحابية، ويأتي سبب هذا في الأصل لما ذكرناه من قبل من أن جميع النسخ الاحتياطية التي ثم الاحتفاظ بها على تطبيق الواتساب مُشفرة بالفعل سواء كانت عن طريق Google Drive أو حتى iCloud فيما يخص هواتف الأندرويد والآيفون على حدٍ سواء.

بالإضافة إلى هذا فقد يُمكنك استعادة نسخة مُشفرة من رسائلك أو محادثاتك المحذوفة من الواتساب التي تم عمل نسخة احتياطية لها على Google Drive على هواتف الاندرويد، ولكن فيما يخص iCloud لا يُمكنك بأي شكل من الأشكال أن تقوم باسترداد أو نسخ أي نسخة احتياطية مُشفرة باستخدامه عبر الانترنت.

هذا كما يجب التنويه أنه لا يُمكنك كذلك استعادة رسائلك المحذوفة عن طريق استخدام تطبيق سطح المكتب كذلك على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، ولكن بالرغم من ذلك فإنه يوجد خدعة بسيطة ولكنها رائعة يُمكنك تجربتها فقد تعمل في بعض الأحيان ولكن ليس دائمًا، لذلك دعنا نقوم بتجربتها معًا:

تنويه: لكي تعمل هذه الخدعة بشكل صحيح يجب أن تكون إشعارات تطبيق الواتساب لسطح المكتب مُفعّلة من قبل، وكذلك يجب ألا يكون قد تم إغلاق الكمبيوتر أو اللاب توب بعد إرسال الرسالة من تطبيق سطح المكتب.

إذا كنت قد قمت بتشغيل خاصية Windows Timeline من قبل فستستطيع حينها رؤية الإشعارات غير المقروءة من خلالها، ويُمكنك رؤية الإشعارات من خلال هذه الخاصية فقط عن طريق الضغط على أيقونة الويندوز مع زر Tab في نفس الوقت، وسيتم فتحها أمامك وسترى فيها كل الإشعارات وما تم فتحه من برامج أو أي شيء آخر خلال آخر 30 يوم من استخدام الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-