شريف الهادي يطمئن جميع المواطنيين

 عبارة الزلزال

شريف الهادي يطمئن جميع المواطنيين

أصبحت عبارة الزلزال واحدة من أكثر الكلمات التي تم البحث عنها على جوجل اليوم ، منذ الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وأماكن مختلفة في الشرق الأوسط ، وكذلك عدد المواطنين في مختلف المحافظات والقاهرة الكبرى شهدت الزلزال اليوم ، والذي حدث في تمام الساعة الثانية عشرة و 25 دقيقة.

تفاصيل زلزال اليوم

طمأن رئيس قسم الزلازل بالمعهد الوطني للبحوث الفلكية الدكتور شريف الهادي المصريين الذين أصيبوا بالذعر بعد شعورهم بزلزال اليوم ، لأنه قال إن زلزال اليوم الذي وقع منذ فترة في البحر الأبيض المتوسط وعلى مسافة 30 كيلومترا من مدينة السويس المصرية القريبة ، حيث كان الزلزال على مسافة 30 كيلومترا من السويس ، وعلى عمق 10 كيلومترات جنوب المر يحدث من فترة إلى أخرى.

وأوضح رئيس قسم الزلازل بالمعهد الوطني للبحوث الفلكية أن سبب الشعور بالزلزال هو أن الزلزال وقع بالقرب من مدينة السويس القريبة من مدينة القاهرة ، لذلك شعر به المواطنون ، وشدد على أن زلزال السويس هو زلزال متوسط ولا يوجد خطر على المواطنين والحياة.

البحث الفلكي يطمئن المواطنين

وطمأن رئيس قسم الزلازل بالمعهد الوطني للبحوث الفلكية الدكتور شريف الهادي جميع المواطنين المصريين الخائفين الذين ركضوا في الشوارع خوفا من الزلزال المدمر وأي ضرر وجعلهم خائفين وغير قادرين على النوم خوفا من عواقب الزلزال ، قائلا: أكيد ونوم كامل لا داعي للخوف أو الذعر والذهاب في الشوارع ، الزلزال سهل.

شعر المواطنون بزلزال جديد ، حيث أفادت محطات الشبكة الزلزالية الوطنية التابعة للمعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية ، اليوم الجمعة 24 فبراير 2023 ، عن زلزال بلغت قوته 4.1 درجة على مقياس ريختر 27 كم شمال السويس في تمام الساعة الثانية عشرة و 25 دقيقة.  لم تتلق المنظمة أي تقارير عن وقوع إصابات ، لكن بعض المدنيين سمعوا صوت الهز سطحيا.

أعلن المعهد الوطني للبحوث الفلكية عن تسجيل محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد ، يوم الجمعة 24 فبراير 2023 ، للزلزال الذي يقع على بعد 27 كم شمال السويس في تمام الساعة الثانية عشرة و 25 دقيقة.

وأوضح رئيس المعهد قايد القاضي أن الزلزال بلغت قوته 4.1 درجة على مقياس ريختر ، حيث شعر بعض المدنيين بهذه الهزة.

كما حرص المعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية publish على نشر دليل عبر صفحته الرسمية على فيسبوك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك titled بعنوان "ماذا تفعل عند حدوث زلزال" ، حيث قدموا من خلاله بعض إرشادات السلامة التي يجب اتباعها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم