أخر الاخبار

وزارة القوى العاملة : ضرورة توفير بيئة عمل لائقة تحمي العامل من المخاطر المهنية

وزارة القوى العاملة

وزارة القوى العاملة : ضرورة توفير بيئة عمل لائقة تحمي العامل من المخاطر المهنية

 وزارة القوى العاملة : ضرورة توفير بيئة عمل لائقة تحمي العامل من المخاطر المهنية  أصدر مركز MOM الإعلامي اليوم الجمعة "رسم بياني" لما تعلمته الوزارة خلال الأيام السبعة الماضية.

ومن المكاسب التي حققتها وزارة الكهرباء والطاقة النقدية ، زيارة الوزير لمحافظة البحر الأحمر ، وزيارته لإحدى المحافظات التي يعمل فيها 63 ألفاً و 621 عاملاً في 435 منشأة.

تضمنت رحلة وزير القوى العاملة حسن شحاتة جميع المواقع التي زارها ، بما في ذلك ملتقى السلامة والصحة المهنية ، وتسليم عقود العمل ، والتفتيش على وحدات التدريب المتنقلة ، ومكتب العمل بالغردقة ، ومعرض "صنع في البحر الأحمر".

قال وزير القوى العاملة حسن شيخاته خلال زيارته ، إن الدولة تواجه تحديات على صعيد العمل والإنتاج والرعاية وحماية المواطنين في الداخل والخارج ، بناءً على توجيهات الرئيس السيسي.

وأكد أن ممثلي 11 دولة عربية يرسلون برقيات تجدد الثقة في سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد وزير القوى العاملة على ضرورة توفير بيئة عمل لائقة وحماية العمال من المخاطر المهنية وتحقيق إنتاجية أكبر لأصحاب العمل والشركات.

وأشار إلى أنه تم تخصيص ما بين مليار و 600 مليون جنيه إسترليني للسياحة من "صندوق الطوارئ" خلال "أزمة كورونا".

وسلم وزير القوى العاملة خلال الزيارة عقود التوظيف المحددة والجديدة لفرص العمل للشباب.

وأكد وزير القوى العاملة أن العمل مع الشركاء الاجتماعيين هو هدفنا وأن تعزيز علاقات العمل والحوار بين الأطراف المنتجة الثلاثة هو أولويتنا ، مبيناً أن مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة تحت قيادة كل شاب يرغب في تطوير مهاراته وامتلاكه. بناء مشروع صغير يؤمن له العيش الكريم.

كشف وزير القوى العاملة عن خطة لتدريب وتأهيل الشباب لإدخال العمالة المؤهلة إلى 27 مصنعا في المجمعات الصناعية. كما يوفر شحاتة وثائق التأمين وآلات القطع للعمال غير الرسميين لإقامة مشاريع صغيرة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-