هزة بقوة 5.2 تضرب وسط تركيا - وتعليق للعالم الهولندي الذي تنبأ بزلزالها الأول Turkey earthquake

هزة بقوة 5.2

 هزة بقوة 5.2 تضرب وسط تركيا - وتعليق للعالم الهولندي الذي تنبأ بزلزالها الأول  هز زلزال بقوة 5.2 درجة بمقياس ريختر تركيا ليلة السبت ، وفقا للمركز الأوروبي لعلم الزلازل ، وتنبؤ الجيولوجي الهولندي فرانك هوجريبتس بالزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي التركية قبل نحو أسبوعين أثار موجة من الاضطرابات. مثير للجدل بشكل كبير ، أدلى ببيان جديد.

وبحسب الرصد ، كان مركز الزلزال على بعد 54 كيلومترا شمال غربي مدينة كارامانماراس التي يبلغ عدد سكانها حوالي 376 ألف نسمة ، وبعمق بؤري يبلغ 10 كيلومترات.

هزة بقوة 5.2 تضرب وسط تركيا - وتعليق للعالم الهولندي الذي تنبأ بزلزالها الأول

وضرب الزلزال حوالي الساعة 22:31 بتوقيت موسكو واستمر 10 ثوان ، بحسب وكالة إدارة الطوارئ التركية. وشعر السكان بالزلزال في كهرمان مرعش وأديامان وغازي عنتاب المجاورتين. لم ترد أي معلومات عن الضرر الجديد.

من ناحية أخرى ، طالبت السلطات المواطنين بالابتعاد عن المباني المتضررة في حال انهيارها في أي وقت.
47000 قتيل نتيجة الزلزال المدمر


قال رئيس مكتب إدارة الطوارئ في تركيا في وقت سابق يوم السبت إن عدد قتلى زلزال 6 فبراير في تركيا وصل إلى 40642.

أما في سوريا ، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان ، فقد بلغ عدد الضحايا منذ الكارثة نحو 6396.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الأخير في كلا البلدين إلى حوالي 47 ألفًا ، ولم تذكر تركيا ولا سوريا العدد الذي ما زال مفقودًا.

لا يزال عدد القتلى يرتفع بعد 13 يومًا من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا ، مع ارتفاع عدد القتلى في كلا البلدين.

في غضون ذلك ، قال العالم الهولندي الذي توقع قبل ثلاثة أيام من الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا على حسابه على تويتر: "لا تنتظر مني أن أتنبأ ببلد أو مدينة. كما قلت من قبل ، أنا لست نبيًا. "

وأضاف: "ما زلت أتلقى أسئلة. آخر تقديراتنا موجودة على الموقع. إذا كانت لدينا معلومات جديدة نود مشاركتها ، فسنقوم بذلك".

وظهر فرانك هوجريبتس العالم الذي تنبأ بوقوع زلزال في تركيا قبل 3 أيام من فجر يوم الاثنين 02/06/55 ، في مقطع فيديو تم بثه على "يوتيوب" بعد أربعة أيام من الكارثة في تركيا وتوقع زلزالا قويا ، وتحدث أيضا حول مصر أثار احتمال وقوع زلزال في لبنان ولبنان جدلا واسعا في المنطقة.
 

وبشأن احتمالية حدوث زلازل في مصر ولبنان ، قال هوجريبتس في الفيديو: "نعم ، لأن هناك نشاط زلزالي في هذه المنطقة ، لكن لا يمكننا الجزم هل سيحدث في الأسبوع المقبل أو خمس أو عشر سنوات. بناءً على النشاط الزلزالي. (..) نظرًا لأن التنبؤ بتاريخ الزلزال أمر مستحيل ، فإننا نستخدم موقع القمر والتقلبات الجوية المحتملة ".

إرسال تعليق

أحدث أقدم