وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية

وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية  كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية حول توقف الدعم الخاص للبطاقات التموينية ابتداء من الشهر المقبل.

البطاقات التموينية


وقال المركز في بيان نُشر على الصفحة الرسمية لهيئة رئاسة مجلس الوزراء على فيسبوك ، إنه اتصل بوزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت المعلومات ، مؤكدا أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن.

أكدت وزارة التموين أن الدعم الخاص للأسر الأكثر ضعفا سيستمر حتى 30 يونيو 2023 ببطاقات تموينية بقيمة 100 جنيه إسترليني للأسرة و 200 جنيه إسترليني للأسرة. تشمل أسرتين أو ثلاث و 300 لأكثر من ثلاث أسر ، وتقدر التكلفة الإجمالية بـ 8.5 مليار جنيه ، موضحًا أن الدعم الخاص يتم دفعه من البطاقة التموينية في جميع منافذ التوزيع والمجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعتي والشركات. وتنتشر الوزارة التابعة للوزارة عبر محافظات الجمهورية ، تناشد المواطنين عدم الانصياع لهذه الأكاذيب ، مع أخذ المعلومات من مصادرهم الرسمية.

يدعو المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع مستخدمي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى التحقق من دقة وموضوعية نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من عدم وجود أي معلومات تتعلق بشكاوى نقص الغذاء الأساسي. في المحافظات ، يرجى التبليغ عن طريق الخط الساخن لمكتب حماية المستهلك (19588) ، للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات كاذبة ، برجاء الإرسال إلى رقم الواتس آب (01155508688 -01155508851) الخاص بالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. أسبوع أو عن طريق البريد الإلكتروني ([email protected]).