أخر الاخبار

هشام جنينة : خروج هشام جنينة من السجن رسميًا

 هشام جنينة

هشام جنينة خروج هشام جنينة من السجن رسميًا  الناشطة الحقوقية هدى عبد المنعم تعلق على خروج المستشار هشام جنينة رئيس الديوان المركزي للمحاسبات الأسبق من النيابة بعد انتهاء التحقيقات معه ، وبعد استكمال التحقيق نشر صورة معه على الطريق الإسفلتي قبل إجراءات الخروج وقبل ذلك. العودة للمنزل.

تم تسجيل سجن المستشار هشام جنين ، المسجون منذ فبراير 2018 ، في 13 فبراير. وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن خمس سنوات لنشره أخبارًا وخطبًا كاذبة تهدد السلامة العامة وتثير الفزع وتضر بالمصالح العامة.

وقررت نيابة الأمن العام في مصر ، الثلاثاء ، الإفراج عن الجنينة ومنحه الإقامة بعد أن قضى عقوبته بتهم "عسكرية" لحين النظر في قضية جديدة.

وقرر محامي أمن الدولة ضم جنينة إلى قضية سبين 441 ، متهماً إياه بـ "الانضمام إلى منظمة إرهابية ونشر أخبار كاذبة" ، بينما أفرج عنه بكفالة إقامة ، مما سمح لجنينة بالعودة إلى منزلها في الولايات المتحدة ، بحسب ما أفاد. المحامين ومصادر المحاكم.

القضية مسجلة في 2018 Ubina 441. ويشير إلى أعلى مستويات الأمن القومي ، المعروفة في وسائل الإعلام باسم "حركة الإخوان" ، والتي تتهم قيادات "الإخوان" والسياسيين والناشطين بـ "التخطيط لزعزعة الاستقرار وإحداث الفوضى في الداخل".

تم القبض على جنينة في أبريل 2018. واتهم "بنشر أخبار وخطب كاذبة من شأنها أن تعرض السلامة العامة للخطر وتثير الذعر بين الناس وتضر بالمصلحة العامة".

 هشام جنينة : خروج هشام جنينة من السجن رسميًا

بعد أن أصدر رئيس الديوان المركزي للمحاسبات السابق هشام الجنينة بيانا حول حيازة وثائق من رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق الفريق سامي عنان ، قال الجيش إن الوثائق وصفتها محكمة الاستئناف المصرية بـ "الكنوز السرية". في عام 2019 ، تم تأكيده بتاريخ 3 مارس ، حكم عليه بالسجن خمس سنوات بتهمة "نقل أخبار مسيئة".

في 12 أبريل / نيسان 2018 ، قرر القضاء العسكري المصري إحالة رئيس الوزراء جنين إلى المحاكمة بسبب تصريحات أدلى بها "أثرت على القوات المسلحة".

وفي حديثه للصحفيين ، قال جنينة إن الجنرال سامي عنان يمتلك ما أسماه "مجموعة سرية من الوثائق" ، بما في ذلك وثائق وأدلة "تدين العديد من قادة مصر الحاكمة اليوم وتتعلق بأحداث وقعت بعد 25 قرنا من الثورة". "يناير" 2011. أسقطت الرئيس الراحل حسني مبارك.

وعبر جنينة عن قلقه بشأن حياة اللواء عنان في السجن واحتمال اغتياله مثل المشير عبد الحكيم عامر ، بينما حذر من أنه إذا تعرض للتهديد ، فإن عنان لديه وثائق خطيرة لأن عنان احتفظ بها مع أشخاص خارج مصر معًا ، رغم أنه كما قال .

وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، في بيان ، إنه أُرسل الفريق سامي عنان للتحقيق بعد إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة لعام 2018 ، أن دعوته أُلغيت دون موافقة القوات المسلحة أو اتخاذ الإجراءات اللازمة.

في عهد الرئيس الراحل محمد مرسي ، شغل جنين منصب رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية ، وهو أعلى مراقب للأموال العامة والشخصيات العامة ، لكن عبد الفتاح ساه الرئيس شي أقاله من منصبه وطلب إلغاء القرار. قضت محكمة القضاء الإداري بأن السلوك غير مقبول وطالبت بتنفيذ قرار عام 2016 ، والذي تضمن إقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبة من منصبه ، وإعفائه من قضايا المصلحة اعتبارًا من 28 مارس 2016.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-