رحيل الفنانة المصرية لبنى محمود بعد صراع مع المرض

 

رحيل الفنانة المصرية لبنى محمود

رحيل الفنانة المصرية لبنى محمود بعد صراع مع المرض

تلقى الجمهور المصري والعربي خبرًا محزنًا في عالم الفن، حيث توفيت الفنانة المصرية القديرة لبنى محمود في أحد المشافي المصرية مساء الأحد 19 مارس 2023.

تعتبر لبنى محمود واحدة من أبرز النجمات في الساحة الفنية المصرية والعربية، حيث بدأت مسيرتها الفنية في عام 1985 بعد تخرجها من المعهد العالي للباليه، وانضمامها لفرقة باليه أوبرا القاهرة كأحد أعضائها الأوائل.

وكانت بداية لبنى محمود في الفن السينمائي مع فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة” في عام 1985، الذي شاركت فيه بدور صغير، ومن ثم اتجهت إلى التمثيل وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية الناجحة مثل “الإنس والنمس” و “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”.

ولكن الشهرة الكبرى حققتها لبنى محمود بأدائها للشخصية الرائعة لرئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير، في مسلسل “العميل 1001” و “حرب الجواسيس”، والتي كانت بمثابة تحدٍّ كبير لها كفنانة، لكنها تمكنت من تقديم أداء رائع لهذه الشخصية وحصلت على إشادة واسعة من قبل النقاد والجمهور.

وعلاوة على ذلك، شاركت لبنى محمود في العديد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة مثل “نيللي وشريهان” و “موضوع عائلي”، وقدمت أدوارًا مختلفة ومتنوعة، وأثبتت مدى موهبتها وإبداعها في تقديم شخصيات متنوعة ومختلفة.

وستظل ذكرى لبنى محمود وأعمالها الفنية خالدة في قلوب الجماهير المصرية والعربية، وستبقى إحدى الشخصيات الفنية العظيمة التي تركت بصمتها الخالدة في عالم الفن، وستظل مصدر إلهام للعديد من الفنانين والمثقفين والشباب الطموح، الذين يرغبون في اتباع خطى هذه الفنانة الرائعة.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم