السيرة الذاتية كريستيانو رونالدو معلومات وتاريخ

السيرة الذاتية كريستيانو رونالدو معلومات وتاريخ

كريستيانو رونالدو هو لاعب كرة قدم محترف سجل أرقاما قياسية أثناء اللعب لأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس ، بالإضافة إلى المنتخب البرتغالي.

من هو كريستيانو رونالدو؟

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو هو نجم كرة قدم برتغالي. بحلول عام 2003 – عندما كان عمره 16 عاما فقط – دفع مانشستر يونايتد 12 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 14 مليون دولار أمريكي) للتعاقد معه ، وهو رسم قياسي للاعب في سنه.

في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2004 ، سجل رونالدو أول ثلاثة أهداف لمانشستر وساعدهم في الحصول على البطولة. سجل رقما قياسيا في عدد الأهداف المسجلة في عام 2008 ، قبل أن يدفع ريال مدريد رقما قياسيا قدره 131 مليون دولار مقابل خدماته في العام التالي.

من بين إنجازاته العديدة ، فاز بخمس جوائز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام ، وقاد البرتغال إلى فوز عاطفي في بطولة أوروبا 2016. في يوليو 2018 ، بدأ رونالدو مرحلة جديدة من مسيرته من خلال التوقيع مع ادي يوفنتوس الإيطالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

حقائق سريعة

  • الاسم: رونالدو
  • سنة الميلاد: 1985
  • تاريخ الميلاد: 5 فبراير 1985
  • مدينة الميلاد: فونشال ، ماديرا
  • بلد الميلاد: البرتغال
  • الجنس: ذكر
  • اشتهر ب: كريستيانو رونالدو هو لاعب كرة قدم محترف سجل أرقاما قياسية أثناء اللعب لأندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس ، بالإضافة إلى المنتخب البرتغالي.
  • الصناعات
  • رياضي
  • العلامة الفلكية: برج الدلو
  • ناسيوناليتيز
  • البرتغالية

حقائق مثيرة للاهتمام

عندما كان كريستيانو رونالدو يبلغ من العمر 16 عاما فقط ، دفع مانشستر يونايتد أكثر من 12 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه – وهو رسم قياسي للاعب في سنه.

وقت مبكر من الحياة

ولد رونالدو في 5 فبراير 1985 ، في فونشال ، ماديرا ، البرتغال ، وهي جزيرة صغيرة قبالة الساحل الغربي للبلاد. رونالدو هو الأصغر من بين أربعة أطفال ولدوا لماريا دولوريس دوس سانتوس وخوسيه دينيس أفيرو. سمي على اسم رونالد ريغان ، أحد الممثلين المفضلين لوالده.

نشأ رونالدو في حي للطبقة العاملة إلى حد كبير في منزل صغير مسقوف بالصفيح يطل على المحيط. تعرف رونالدو على لعبة كرة القدم من خلال والده ، الذي كان يعمل مديرا للمعدات في نادي للأولاد.

تشكلت حياته المبكرة من خلال المشقة ، حيث كان والده يشرب كثيرا في كثير من الأحيان. للمساعدة في الحفاظ على تغذية الأطفال والحفاظ على بعض الاستقرار المالي ، عملت والدة رونالدو كطاهية وتنظيف.

في عام 2005 ، عندما كان رونالدو يلعب لمانشستر يونايتد ، توفي والده بسبب مشاكل في الكلى مرتبطة بالكحول. في عام 2007 ، عانت والدته من سرطان الثدي. كان الأول صعبا بشكل خاص على رونالدو لأنه ووالده كانا قريبين.

غالبا ما كان الرياضي الشاب يضغط على والده لدخول إعادة التأهيل ومعالجة شربه. لكن والده لم يقبل العرض أبدا.

بحلول الوقت الذي كان يبلغ من العمر 10 سنوات ، كان رونالدو معروفا بالفعل كظاهرة – طفل يأكل وينام ويشرب كرة القدم. “كل ما أراد القيام به عندما كان صبيا هو لعب كرة القدم” ، يتذكر عرابه ، فرناو سوزا ، للصحفيين البريطانيين ، مضيفا ، “لقد أحب اللعبة كثيرا لدرجة أنه كان يفوت وجبات الطعام أو يهرب من نافذة غرفة نومه بالكرة عندما كان من المفترض أن يقوم بواجبه المنزلي”.

بحلول أوائل سن المراهقة ، نمت موهبة رونالدو وأسطورته بشكل كبير. بعد فترة قضاها مع ناسيونال دا ليها دا ماديرا ، وقع مع سبورتينغ البرتغال في عام 2001.
 

مهنة كرة القدم

مانشستر يونايتد

في عام 2001 ، عندما كان رونالدو يبلغ من العمر 16 عاما فقط ، دفع مانشستر يونايتد أكثر من 12 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه – وهو رسم قياسي للاعب في سنه.

كان رونالدو قد لفت الأنظار بأداء ساحر مع البرتغال ضد مانشستر ، وأبهر حتى خصومه بقدميه ومهارته البارعة. لقد ترك انطباعا كبيرا لدرجة أن عددا من لاعبي يونايتد طلبوا من مديرهم محاولة التعاقد مع اللاعب الشاب، وهو ما فعله الفريق قريبا.

لم يخيب رونالدو آمال عالم كرة القدم: لقد أظهر وعده في وقت مبكر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2004 ، حيث سجل أول ثلاثة أهداف للفريق وساعدهم على الفوز بالبطولة. في عام 2007 ، وقع رونالدو عقدا مدته خمس سنوات بقيمة 31 مليون جنيه إسترليني.

بعد عام ، برر رونالدو مرة أخرى راتبه المرتفع عندما قدم أحد أفضل مواسم النادي في التاريخ ، حيث سجل رقما قياسيا في عدد الأهداف المسجلة (42) ، وحصل على جائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم لعام 2008. إجمالا ، ساعد رونالدو في قيادة مانشستر يونايتد إلى ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ريال مدريد

في عام 2009 ، وافق نادي كرة القدم الإسباني ريال مدريد على دفع مبلغ قياسي لمانشستر يونايتد قدره 131 مليون دولار مقابل فرصة التعاقد مع رونالدو. كان التزام رونالدو بمانشستر يونايتد موضع تساؤل مستمر ، وانتشرت تكهنات بأنه يريد اللعب في مكان آخر ، لذلك لم يفاجأ أحد برؤية رونالدو يغادر.

وقال رونالدو للصحفيين “أعلم أنهم سيطالبونني بالكثير لأكون ناجحا في النادي وأعلم أنني سأواجه ضغطا أكبر بكثير من مانشستر يونايتد لأنني كنت هناك لسنوات عديدة”. لكنه يعني تحديا جديدا وسيساعدني على أن أكون أفضل لاعب كرة قدم”.

واصل رونالدو تجميع قائمة رائعة من الألقاب الفردية وألقاب الفرق. في ديسمبر 2016 ، فاز بجائزة الكرة الذهبية الرابعة كأفضل لاعب في الرياضة ، متغلبا على ليونيل ميسي من نادي برشلونة.

تضمنت انتصارات رونالدو في عام 2016 بطولة أوروبا ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية ، بالإضافة إلى جوائز فردية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول. في العام التالي ، حصل على الكرة الذهبية الخامسة ليعادل العلامة التي يحملها منافسه منذ فترة طويلة ، ميسي.

يوفنتوس

بعد إسقاط تلميحات بأن وقته مع ريال يقترب من نهايته ، أكد رونالدو الشائعات في يوليو 2018 من خلال التوقيع مع نادي يوفنتوس الإيطالي ، الذي دفع رسوم انتقال بقيمة 140 مليون دولار إلى ناديه الإسباني القديم.

وأشاد رونالدو بمشجعي ريال مدريد في رسالة مفتوحة على موقع النادي، وكتب: “هذه السنوات في ريال مدريد وفي مدينة مدريد هذه ربما كانت أسعد سنوات حياتي. لدي فقط مشاعر امتنان كبير لهذا النادي وللجماهير وللمدينة. لا يسعني إلا أن أشكرهم جميعا على الحب والمودة التي تلقيتها”.

وفقا لمعظم المقاييس، كان موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس ناجحا. سجل 10 أهداف في أول 14 مباراة له، وسجل الهدف الوحيد في الفوز على ميلان لكأس السوبر الإيطالي. بعد أن قاد ناديه إلى لقبه الثامن على التوالي في الدوري الإيطالي ، حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري في مايو 2019.

العودة إلى مانشستر يونايتد

في 27 أغسطس 2021 ، تم الإعلان عن عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد.
منتخب البرتغال

في 10 يوليو 2016 ، أضاف رونالدو انتصارا عاطفيا إلى مجموعته. كقائد لمنتخب بلاده ، قاد رونالدو البرتغال إلى نهائي بطولة أوروبا ضد فرنسا.

على الرغم من غيابه بعد تعرضه لإصابة في الركبة بعد 25 دقيقة من المباراة ، واصلت البرتغال الفوز بلقب البطولة 1-0 ، وهو أول لقب دولي لها. قال زملاء رونالدو في الفريق إنه حفزهم كقائد للفريق من الخطوط الجانبية.

“لقد منحنا الكثير من الثقة وقال: اسمعوا أيها الناس ، أنا متأكد من أننا سنفوز بهذه اليورو ، لذا ابقوا معا وقاتلوا من أجلها” ، قال الظهير سيدريك سواريس بعد فوز البرتغال.

«هذه واحدة من أسعد اللحظات في مسيرتي»، رونالدو. “لطالما قلت إنني أريد الفوز بلقب مع المنتخب الوطني وصنع التاريخ. وفعلت ذلك. الحمد لله، سارت الأمور على ما يرام بالنسبة لنا”.

بدأ رونالدو بداية رائعة في كأس العالم 2018 ، حيث سجل ثلاثة أهداف في التعادل الافتتاحي ضد إسبانيا ، قبل أن يضيف هدفا آخر ضد المغرب ليحقق رقما قياسيا أوروبيا بهدفه الدولي رقم 85.

ومع ذلك، فقد احتجز بدون أهداف في خسارة 2-1 أمام أوروغواي في مرحلة خروج المغلوب، وبعد ذلك رفض التعليق على مستقبله مع المنتخب الوطني.

الحياة الشخصية

رونالدو يواعد عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريغيز. شوهد الزوجان لأول مرة معا علنا في نوفمبر 2016.

في يونيو 2017 ، رحب الزوجان بتوأم ، صبي وفتاة ، عبر بديل. في نوفمبر 2017 ، أضاف رودريغيز إلى عائلتهم مع ولادة فتاة أخرى.

ولد طفل رونالدو الأول ، كريستيانو جونيور ، لصديقة سابقة في يونيو 2010.
تمثال في مطار ماديرا

في مارس 2017 ، كشف النحات إيمانويل سانتوس الذي علم نفسه بنفسه النقاب عن تمثال نصفي برونزي لرونالدو في المطار في مسقط رأس رونالدو في ماديرا ، البرتغال. تعرض التمثال للسخرية بسبب ابتسامته الشريرة وعدم التشابه الواضح مع موضوعه ، على الرغم من أن سانتوس لا يبدو أنه يفهم الضجة.

وقال سانتوس: “سألت رونالدو عن رأيه في النتيجة وقال إنه معجب بها”. «لقد طلب فقط بعض التجاعيد التي تمنحه تعبيرا معينا على وجهه عندما يضحك ليتم تغييره. قال إنه جعله يبدو أكبر سنا وطلب تخفيفه قليلا لجعله أكثر سلاسة ومرحا “.

في أعقاب الدعاية السلبية ، كلف موقع Bleacher Report الرياضي سانتوس بتصميم تمثال آخر لرونالدو. هذا الفيلم ، الذي تم الكشف عنه في مارس 2018 ، نال الثناء لأنه يشبه إلى حد كبير كرة القدم العظيمة ، على الرغم من أن منشئه استمر في الدفاع عن عمله الأصلي.

“لقد أحببت نتيجة [التمثال الأول] وكنت فخورا بها حقا” ، قال ل Bleacher Report. “وإذا اضطررت إلى القيام بذلك مرة أخرى ، فسأجعل كل شيء كما هو تماما.”
التحقيق في الاعتداء الجنسي

في عام 2018 ، أعادت الشرطة في لاس فيغاس ، نيفادا ، فتح تحقيق عمره 9 سنوات في مزاعم بأن رونالدو اغتصب امرأة في غرفته بالفندق. كما رفع المتهم دعوى مدنية ضد النجم الرياضي.

في الصيف التالي ، أعلن المدعي العام لمقاطعة كلارك ، نيفادا ، أنه راجع القضية ولن يتابع اتهامات جنائية ضد رونالدو.