دعاء 17 رمضان دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مستجاب دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444
دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444 يعد الدعاء في شهر رمضان المبارك أحد التقاليد الدينية الأساسية التي يقوم بها المسلمون حول العالم. فهو يعتبر فرصة للمؤمنين للتفاعل مع ربهم والتواصل معه بطريقة أفضل. 

يمكن للجميع قراءة الأدعية التي أوردها النبي صلى الله عليه وسلم، والتي تشمل الدعاء للإفطار والسحور وآخر الليل. كما ويوجد دعاء يومي للشهر الكريم، ولا يوجد رمضان بدون ارتباط أعمال الخير به، سواء كان التصدق أو الصيام أو الصلاة. 

فليس هناك خير في شهر رمضان المبارك من الاقتراب أكثر إلى الله وزيادة الأعمال الصالحة التي تجعل المؤمن قريبًا من الجنة. لهذا فإن التحلي بالثبات في الإيمان والعمل الصالح خلال شهر رمضان سيجعلهم أكثر قربًا من الله وأكثر تقربًا إلى منزلة الصالحين.

دعاء 17 رمضان دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مستجاب دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444

يُعد شهر رمضان المبارك فترةً مميزةً في العام، حيث يقوم المسلمون في هذا الشهر بالصوم والقيام ليلًا والتضرع والدعاء إلى الله تعالى. ويعد الدعاء في رمضان من أهم العبادات التي يجب الالتفات لها، حيث يساعد الصائم على تدريب نفسه على الالتجاء إلى الله في جميع الأمور والحالات، وقضاء الحاجات والمصالح، فالدعاء هو الدرجة الأولى التي يخاطب بها العبد ربه. 

ومن الأدعية المشهورة في رمضان: "اللّهم إنِّي أسألك الجنة وما قَرَّبَ إليها من قَولٍ أو عَمَلٍ"، "اللهم اجعل صيامي مقبولا وقيامي موصولا وذنبي مغفورا"، "رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى والِدَيَّ". فليكن هذا الشهر الفضيل فرصةً للتضرع والدعاء والتقرب إلى الله تعالى.

رمضان شهرٌ مبارك ومميّز بالعديد من العبادات والأعمال الصالحة، وأهمّ هذه الأعمال هو الصلاة والدعاء. يستحثّ الإسلاميين في هذا الشهر على الدعاء والتضرّع إلى الله، فإنّ الدعاء يمكّنهم من الاتصال بالله وتحقيق أمانيهم. 

الدعاء يمثّل نقطة تحوّل في حياة الإنسان، يمكنه أن يزيل الأحزان وينجح الأعمال. ولذلك، يحرص المسلمون على الدعاء في كلّ الأوقات، لكنّ في رمضان تصبح الدعوات أكثر أهميّة وتأثيرًا؛ فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار. 

لذلك، يحبّ المسلمون المحافظة على قراءة الأدعية في هذا الشهر، كالدعاء عند الإفطار والتراويح وأدعية الصباح والمساء، وغيرها من الأدعية. ويطلبون من الله تعالى أن يعينهم على الصيام والقيام، وأن يغفر لهم ذنوبهم ويثبتهم على الإسلام. لذلك، فلنحافظ على الدعاء في رمضان، فهو فرصةٌ ذهبيّةٌ للاتصال بالله والتعرّف على رحمته ومغفرته.

من الادعية الرمضانية : دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:

    ” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَاقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ والْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء

    “مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ ولَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ”

أدعية مستحبة في يوم السابع عشر من شهر رمضان


  • اللهم يا مجيب الدعوات يا مفرج الهموم يا كاشف الهموم يا رحمن يا رحيم ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيئ.
  • اللهم إني أسألك في شهر الرحمة رحمة من عندك تهدي قلوبنا وقلوب عبادك المسلمون، تفرح قلوبنا وتفرج همومنا.
  • اللهم اجعلني في شهر المغفرة ممن غفرت لهم الذنوب اجعلني من أوليائك الأخيار من عبادك المخلصين يا الله.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 1444, دعاء 17 رمضان دعاء اليوم السابع عشر من رمضان مستجاب

يوم 17 رمضان هو يوم النصف من الشهر لتبدأ الأيام بعدها بالتناقص،من الأدعية في أيام شهر رمضان كما يلي:

  • اللهم سهل علي ما تبقى من الصيام وأعني على القيام ونبهني في شهر رمضان من نومة الغافلين.
  • اللهم هب لي من رحمتك ومغفرتك واعف عني ونجني من كل أذى قد يلحق بي.
  • ربنا  ها قد بدأ رمضان بالتناقص بلغنا ليلة القدر وأسعد قلوبنا في قيامها وصلاتها.
  • اللهم إني فوضتك أمري كله اجعلني ممن تكرمهم برحمتك وتسمع لهم الدعاء فتجيب لهم يا أرحم الراحمين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم