أخر الاخبار

موعد وقف نقل الطلاب بين المدارس في الكويت 2023

وقف نقل الطلاب بين المدارس في الكويت 2023

وقف نقل الطلاب بين المدارس في الكويت 2023 موعد وقف نقل الطلاب بين المدارس في الكويت 2023 أعلنت عنه الجهات المعنية بالأمر في وزارة التربية الكويتية، من أجل إغلاق باب النقل بين المدارس في مختلف المناطق التعليمية بالدولة، حتى تتمكن المدارس من حصر الأعداد الطلابية، ناهيك عن التوزيع العادل للطلاب في كافة المؤسسات التعليمية.

موعد وقف نقل الطلاب بين المدارس في الكويت 2023

أعلن وكيل وزارة التربية الكويتية بالإنابة في جريدة القبس عن الموعد الرسمي لوقف نقل الطلاب من وإلى المدارس الكويتية، وقد كان 2 من أبريل السابق 2023م، كما أكد بدوره على أهمية حصول كل مدرسة على درجات أعمال السنة ودرجات المنقولين من الطلاب في الاختبارات الدراسية.

فتح باب نقل الطلاب من المدارس الخاصة إلى الحكومية في الكويت

يُذكر أنه تقرر فتح باب النقل لفترة تُعتبر استثنائية للطلاب من المدارس الحكومية في الكويت إلى المدارس الخاصة في شهر فبراير المنصرم 2023م، وكان من المقرر إغلاق باب النقل في يوم 16-2 لمراحل رياض الأطفال والابتدائية والمتوسطة من الصف الأول إلى التاسع.

ناهيك عن السماح للطلاب في المرحلة الثانوية من الصف العاشر إلى 12 بالنقل من مدارس الأهلية “التعليم الخاص” إلى مدارس التعليم العام، شريطة أن تتطابق مواد الاختبار الحر، مع العلم أنّ النقل يعتمد بدوره على الأعداد الشاغرة التي تقبل استيعاب الطلاب في المناطق التعليمية المختلفة في دولة الكويت.

شروط النقل بين المدارس في الكويت

إنَّ خدمة نقل الطالب من مدرسة إلى أخرى في الكويت تُعتبر من الخدمات المجانية، التي لا تُكلف أولياء الأمور رسومًا ثابتة أو متغيرة، إلا أنها لا تتم عبثًا، حيث تُعتبر مقيدة ببعض الشروط.

  • موافقة ولي الأمر.
  • ألا تكون الأم مطلقة.
  • لا تكون الحضانة لدى الأم أو العم إلا بتوكيل رسمي.
  • إرفاق مُستند مصدق من المنطقة التعليمية المنقول منها الطالب، يفي بيان معلومات الطالب ودرجاته.


على أن يقوم وليّ الأمر بالذهاب إلى المنطقة التعليمية المنوطة بالنقل برفقة أوراق الطالب الرسمية من أجل تقديمها في شؤون الطلاب التابعة لوزارة التربية، وملء نموذج النقل وإتمام بقية الإجراءات في أسرع وقت.

رابط وزارة التربية الكويتية

من خلال البوابة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية في الكويت يُمكن التطرق إلى أي من القرارات ذات الصلة بها، والتي تخص المؤسسات التعليمية كافتها، ناهيك عن الخدمات المقدمة من خلالها إلى الطلاب والمعلمين والمدراء على حد سواء.

لكنها تتطلب تسجيل الدخول أولًا حتى يتمكن مُستخدمها من الاستفادة مما تُقدمه من خدمات، مع تحديد نوع المُستخدم؛ لأنّ كل فئة لها نظام خاص بها في المنصة.. ويُمكن الدخول على الرابط من هنـــا، كما يُتاح تسجيل الدخول على البوابة من خلال تطبيق هويتي، ويُمكن معرفة المزيد حول التسجيل من هنـــا

خدمات وزارة التربية في الكويت

علاوة على متابعة المُستجدات الخاصة بالقرارات الوزارية على غرار وقف نقل الطلاب بين المدارس في الكويت.. هناك خدمات خاصة بالموظفين وأخرى معنية بشؤون الطلاب تُقدمها البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة التربية، يُمكننا ذكرها إيجازًا على النحو التالي:

وقف نقل الطلاب بين المدارس في الكويت

مع العلم أن دخول الطلاب للمنصة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية يتطلب تسجيل الدخول في نظام الدخول الموحد لوزارة التربية من خلال الرقم المدني وكلمة السر، أو الدخول عن طريق حساب تيمز الخاص بالطالب، ويُمكن الدخول من هنـــا.

من الهام على كل كادر إداري في المدارس الكويتية تدوين درجات طلابها المنقولين على قدر من الصحة والدقة، بمجرد إعلان وكيل الوزارة عن وقف نقل الطلاب بين المدارس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-