أخر الاخبار

أسماء المقبولين في كلية سعد العبد الله دفعة 31 ضباط

أسماء المقبولين في كلية سعد العبد الله دفعة 31 ضباط

أسماء المقبولين في كلية سعد العبد الله دفعة 31 ضباط  أسماء المقبولين في كلية سعد العبد الله دفعة 31 ضباط هي أكثر ما ينتظره المرشحين لمعرفة ما إذا كانوا سينضمون لهذه الأكاديمية أم لم يوفقوا، وتجري أكاديمية سعد عبد الله للعلوم الأمنية قرعة للإعلان عن أسماء المقبولين فيها من الطلبة ضباط الاختصاص دفعة 31 عبر منصة التلسكوب . 

 أسماء المقبولين في كلية سعد العبد الله دفعة 31 ضباط

تحت رعاية النائب الأول لرئاسة مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، قامت أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بإقامة قرعة لقبول طلبة في دفعة 31 ضباط اختصاص، وذلك في الرابع من شهر أبريل 2023 الموافق يوم الثلاثاء، كما كان هذا الحدث تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، كما حضر الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء بدر البالول، أما فيما يخص أسماء المقبولين في كلية سعد العبد الله فلم يتم الإعلان عنها بعد.

تخصصات أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية

ترتبط أكاديمية سعد العبد الله بوزارة الداخلية وكلية الشرطة في دولة الكويت، وهي أكاديمية متخصصة في العلوم الأمنية بمختلف مجالاتها وتخصصاتها، وتكون الدراسة بها لمدة 4 سنوات للحصول على البكالوريوس، ويتم قبول كل دفعة حسب عدد الأفراد الذي يحتاجه كل تخصص، ومن هذه التخصصات ما يلي:

  1. تخصص الإدارة العامة للدفاع المدني
  2. تخصص الإصدارات الإلكترونية
  3. تخصص الإدارة العامة لشؤون الإقامة
  4. تخصص الإدارة العامة لنظم المعلومات
  5. تخصص الإدارة العامة لقوات الشرطة للعلوم الأمنية
  6. تخصص العلاقات الإعلامية الأمنية والإدارة العامة للأمن
  7. تخصص الإدارة العامة لمراكز الخدمة والإدارة العامة لخفر السواحل
  8. تخصص الإدارة العامة للنقل والإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر

 نتائج قرعة القبول بكلية سعد العبد الله 31 ضباط متخصصين

لم يتم صدور كشف بأسماء المقبولين في كلية سعد العبد الله دفعة 31 ضباط بعد، لكن تم عقد القرعة بشكل علني بناء على رغبة وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ طلال الخالد.

أعداد المتقدمين لكلية سعد العبد الله ضباط

تقدم للكلية هذه السنة عدد كبير من الطلاب وصل عددهم إلى 6005 طالب، حيث قدموا في 83 تخصص مختلف.. لكن تأهل منهم 3728 تقريبًا إلى المقابلة الشخصية والوصول إلى باقي اختبارات القدرات سواء الطبية منها أو غيرها.

بالنيابة عن عميد الكلية محمد الرومي أكد المدير العام المسؤول عن الأكاديمية أن عدد الطلاب الذي سيلتحق هذه السنة بالكلية هو 300 فقط، بالإضافة إلى 100 طالب في خانة الاحتياطي.

شروط التقديم في كلية سعد العبد الله

بعد أن تعرفت على أسماء المقبولين في كلية سعد العبد الله دفعة 31 ضباط عليك معرفة الشروط الواجب توافرها عند التقديم، حيث حددت الأكاديمية مجموعة من الشروط لمن يرغب في الانضمام إليها، وأهم هذه الشروط ما يلي:

  • من الضروري أن يكون الشخص حاملًا للجنسية الكويتية.
  • لا يقبل من كان عليه قضية مخلة بالشرف أو تطعن في أمانته، إلا في حالة تم رد اعتباره في نهاية الحكم.
  • يشترط أن يكون الأم والأب كويتيين.
  • يجب أن يكون سن الضابط المرشح لم يتجاوز سن الـ 23 خلال أغسطس من السنة المتقدم فيها.
  • لن يقبل الفرد في حالة كان قد حول لمجلس تأديبي في عمل حكومي، كما لن يقبل إذا كان تم فصله من قبل سواء في المدرسة أو العمل بسبب حكم تأديبي.
  • على المتقدم أن يحصل على علامة لائق في الكشف الطبي، بجانب اجتيازه للمقابلة الشخصية.
  • لا ينقص وزنه عن 55 كيلو جرام ولا يكون أقل من 170 سم.
  • يجب أن يكون الفرد حاصل على الثانوية العامة أو شهادة تعادلها، وفي حالة كان تابع للقسم العملي فعليه أن يحصل على نتيجة إجمالية لا تقل عن 75%، أما القسم الأدبي فيجب أن يحصل فيه على 80%.

كلية سعد العبد الله من الكليات العريقة في الكويت، لذا يود العديد من الشباب أن ينضموا لها، لكن هذا يتطلب مطابقتهم لعدد من الشروط بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الأوراق الرسمية التي تم تحديدها حسب الاتفاق مع عدة جهات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-