أخر الاخبار

هل اعتنق فان بيرسي الإسلام؟ إنستقرام يشعل التكهنات مجددا

 

هل اعتنق فان بيرسي الإسلام؟ إنستقرام يشعل التكهنات مجددا

 هل اعتنق فان بيرسي الإسلام؟ إنستقرام يشعل التكهنات مجددا

هل اعتنق فان بيرسي الإسلام؟ إنستقرام يشعل التكهنات مجددا هل اعتنق النجم الهولندي روبين فان بيرسي الإسلام؟.. رغم أن الشائعة ليست جديدة، نظرا لارتباطه بمغربية مسلمة، إلا أن حدثا على حسابه في إنستقرام قد أشعل التكهنات من جديد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة، عبر الساعات الأخيرة، أنباء تفيد باعتناق مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين الأسبق الدين الإسلامي.

ولم تكن مسألة اعتناق فان بيرسي للدين الإسلامي وليدة الشائعة التي انتشرت مؤخرا، لكنها مرتبطة بفترات سابقة وشائعات رد عليها اللاعب بنفسه نافيا الأمر تماما.

وهناك عوامل جعلت الجماهير في أوقات كثيرة تؤكد أن فان بيرسي يعتنق الإسلام، رغم عدم وجود أي مصدر رسمي تناول هذا الأمر.

ويرتبط فان بيرسي بزوجة مسلمة وهي المغربية بشرى، ولديه منها طفلان وهما شاكويل ودينا الأول ولد في 2006 والثانية في 2009.

ويعتقد البعض كذلك أن فان بيرسي يعتنق الإسلام بسبب أسماء أبنائه العربية وهي شكيل وتعني الوسيم، ودينا أحد أكثر الأسماء انتشاراً بين الفتيات والسيدات العرب.

ورد فان بيرسي على شائعة اعتناقه الدين الإسلامي في تصريحات قديمة تعود إلى عام 2008 بقوله: "هذا غير صحيح، أنا لست مسلماً ولا مسيحياً ولا يهودياً".

وأكمل: "لقد تربيت بشكل حر، إذا ما أردت أن تكون مسلماً فيجب أن يكون هذا من قلبك، لن أصبح مسلما لكي أرضي زوجتي".

لكن آخر منشورات فان بيرسي، قبل عدة أيام، عبر حسابه على إنستقرام جددت الجدل حول ديانته، حينما تحدث عن مباراة فريقه ضد أياكس أمستردام في نصف نهائي كأس هولندا والتي حسمها نادي العاصمة 2-1.

وشهدت التعليقات توجيه الجمهور المسلم تهاني عديدة لفان بيرسي بسبب اعتناق الإسلام لم يرد عليها الهداف المعتزل بالإيجاب أو النفي.

وقال أحد المغردين على منشور فان بيرسي: "بارك الله فيك أخي ورزقك الفردوس الأعلى من الجنة، فان بيرسي مسلم"، بينما أضاف آخر: "كنت دوماً بطل طفولتي، وأخيراً تحولت إلى الإسلام، أنت بطلي إلى الأبد".

بينما أضاف آخر: "أهلا بك في أعظم دين على وجه الأرض"، بينما علق آخر: "مرحباً بك في الإسلام يا فان بيرسي".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-