ما هي اوقات الحمل بعد الدورة

 

ما هي اوقات الحمل بعد الدورة
ما هي اوقات الحمل بعد الدورة

 ما هي اوقات الحمل بعد الدورة

عندما تنتهي المرأة من دورتها الشهرية، فإن فترة الخصوبة الأمثل تحدث بعد أسبوعين من بدء الحيض. ولكن يجب الحذر، فلا يوجد وقت آمن تماماً لممارسة الجنس خلال الدورة الشهرية، ويجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة لتفادي الحمل غير المرغوب فيه. 

وعلى الرغم من وجود فترة خصوبة قوية بعد الدورة الشهرية، يجب على الزوجين المحافظة على الانتظام في ممارسة الجنس لزيادة فرص الحمل، فالجنس الدائم قد يؤدي إلى تفاعلات هرمونية طبيعية تزيد فرصة الحمل. 

ويجب أن يكون الشخص على علم بنمط دورته الشهرية، وبمدتها، وذلك لمعرفة الفترة الأنسب لزيادة فرص الحمل أو تفاديه. في النهاية، يجب دائماً الاستشارة مع الطبيب لتأكيد عدم وجود أي مشاكل صحية قد تؤثر على فرص الحمل.

ينبغي على الموجودات في سن الإنجاب أن يعلمن أن هناك حالات تتسم بزيادة الخصوبة بعد الدورة الشهرية، ومع ذلك، فإنه لا يتوفر دائمًا وقت آمن للممارسة الجنسية. بشكل عام، يحدث الإباضة في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، ويظل البويضة صالحة للتلقيح لمدة 48 ساعة فقط. 

يمكن حساب الإباضة عن طريق اليوم الأول من دورة الحيض السابقة، أو بحساب 12-16 يومًا من الدورة الشهرية القادمة. عليهن أن يدركن أن فترة القِمة للخصوبة هي اليوم الرابع عشر في معظم الأحيان وتظل أيضاً في اليوم 15. 

يجب توخي الحذر في الممارسة الجنسية دون استخدام وسائل منع الحمل خلال هذه الفترة، وذلك لتفادي الحمل غير المرغوب به.

تأكدت الأبحاث الحديثة من أن الدورة الشهرية لا تعد فترة آمنة تمامًا لممارسة الجنس بدون وسائل حماية. فعلى الرغم من أن النساء يمكن أن تكون أكثر خصوبة بعد الدورة الشهرية إلا أن هناك احتمالية للحمل في أي وقت من الشهر، ويعتمد ذلك على العوامل الفردية. 

بالرغم من ذلك، فإن الفترة المثالية للحمل تكون خلال الـ 14 يومًا بعد الإباضة التي تحدث في العادة بعد 14 يومًا من الدورة الشهرية. لذلك، إذا كنت تخططين للحمل، يجب عليك معرفة الوقت الذي تتم فيه الإباضة والتركيز على الممارسة الجنس خلال هذه الفترة. أهم شيء هو أن تبقي نفسك بحالة صحية جيدة لتحقيق هذا الهدف.

إرسال تعليق

أحدث أقدم