أخر الاخبار

دعاء لقضاء الحاجة 1444 دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

دعاء لقضاء الحاجة 1444 دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

 دعاء لقضاء الحاجة 1444 دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

دعاء لقضاء الحاجة 1444 دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد دعاء يا ودود لقضاء الحاجة وتيسر الأمور من أحسن الأدعية التي يمكن الدعاء بها في أي وقت وكل حين، حيث إن كل إنسان عليه التوجه إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء في أوقات السراء وأوقات الضراء، والتوسل إليه في أوقات الشدة والرخاء كذلك، فعن طريق موقع التلسكوب نوضح أدعية قضاء الحاجة.

دعاء قضاء الحاجة والرزق لا إله إلا الله.. العفو العليم.. الحمد لله رب العالمين.. أسألك موجبات رحمتك يا أرحم الراحمين
دعاء الحاجة الشديدة سبحان الله رب العرش العظيم.. أسألك موجبات رحمتك.. والغنيمة من كل بر.. والسلامة من كل إثم.. لا تدع حاجة ليَ إلا قضيتها يا الله
دعاء قضاء الحاجة لتيسير الأمور اللهم أسألك وأتوجه إليك برسولك محمد.. إن أتوجه بك إلى ربي لقضاء حاجتي

دعاء يا ودود لقضاء الحاجة هو أحد الأدعية الهامة التي يلجأ إليها الكثيرون للتقرب من الله والحصول على الراحة النفسية فالدعاء يُعتبر وسيلة تقرب العبد من ربه ويُجعله يشعر بالاطمئنان والسكينة، وله في حياة الإنسان فوائد كبيرة,

 “يَا وَدُودُ، يَا ذَا الْعَرْشِ الْمَجِيدِ، يَا فَعَّالُ لِمَا تُرِيدُ، أَسْأَلُكَ بِعِزِّكَ الَّذِي لَا يُرَامُ، وَمُلْكِكَ الَّذِي لَا يُضَامُ، وَبِنُورِكَ الَّذِي مَلَأَ أَرْكَانَ عَرْشِكَ، أَنْ تُكْفِيَنِي شَرَّ هَذَا اللِّصِّ، يَا مُغِيثُ أَغِثْنِي”.
هذا الدعاء المذكور هو دعاء مستجاب، دعاء تسخير الزوج القاسي ولا يرد صاحبه إن شاء الله فهو دعاء قوي لقضاء الحاجة والتخلص من الشر والضيق والهموم فمن أراد الحصول على راحة النفس وحل مشكلته يستطيع اللجوء إلى هذا الدعاء والرجاء في رب العالمين لذا، دعاء يا ودود لقضاء الحاجة يُعد من الأدعية الضرورية لكل إنسان يُريد تحقيق أحلامه وإنجاز أموره بطريقة سهلة وميسرة.
دعاء يا ودود لقضاء الحاجة

يعتبر دعاء يا ودود من واحد من أفضل الأدعية التي جاءت ووردت عن بعض أصحاب نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم –، وتكون صيغة هذا الدعاء هي: 

“يَا وَدُودُ، يَا ذَا الْعَرْشِ الْمَجِيدِ، يَا فَعَّالُ لِمَا تُرِيدُ، أَسْأَلُكَ بِعِزِّكَ الَّذِي لَا يُرَامُ، وَمُلْكِكَ الَّذِي لَا يُضَامُ، وَبِنُورِكَ الَّذِي مَلَأَ أَرْكَانَ عَرْشِكَ، أَنْ تُكْفِيَنِي شَرَّ هَذَا اللِّصِّ، يَا مُغِيثُ أَغِثْنِي”.   
يكون دعاء يا ودود لقضاء الحاجة من أكثر وأقرب الأدعية إلى رب العالمين، ويستجيب المولى – سبحانه وتعالى – إلى مطلب الداعي بهذا الدعاء، ولا تبقي حاجة إلى وقد قضاها الله له.

دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد

بعد معرفة دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد، دعاء تسخير للزوج العصبي فنجد أن جميع المسلمين يلجؤون إلى الله – عز وجل – في جميع الأوقات سواء بغرض التقرب من الله تعالى وسؤاله المغفرة أو يدعوه لقضاء حاجة ما، فنعرض أمثلة لدعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد عبر النقاط الآتية:

  1. اللهم إني أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته.. أنت الأول فليس قبلك شيء.. وأنت الآخر فليس بعدك شيء.. اللهم أسألك أن تقضي ليَ حاجتي يا رب العالمين.
  2. اللهم يا فارج الغم والهم.. أسألك أن تجعل ليَ من أمري فرجًا ومن حزني مخرجًا.. إنك على كل شيء قدير.
  3. اللهم لين ليَ صعوبتها وحزونتها.. واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر.. اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد.. لا إله إلا الله الحليم الكريم.
  4. اللهم اهدني فيمن هديت.. وعافني فيمن عافيت.. وتولني فيمن توليت.. وبارك ليَ فيما أعطيت.. واصرف عني شر ما قضيت.. تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام. 

أدعية قضاء الحاجة بسرعة البرق

في سياق تناول ذكر دعاء يا ودود لقضاء الحاجة بالتفصيل، فمن المهم توضيح أن هناك عدة الأدعية تساعد على قضاء الحاجة بسرعة، وتتمثل تلك الأدعية على النحو التالي:

  • سبحان الله رب العرش العظيم.. الحمد لله رب العالمين.. اللهم إني أسألك موجبات رحمتك.. وعزائم مغفرتك.. السلامة من كل إثم يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام.. وملكك الذي لا يضام.. ونورك الذي ملأ أنحاء عرشك العظيم أن تقضي ليَ حاجتي.
  • ربي لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي.. اللهم لا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي.. وأرحم عجزي فقد ضاق بي صدري.. إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.. فإني احترت في أمري.. وأنت العالم سبحانك بسري وجهري.. وحدك القادر على تفريج كربتي وقضاء حاجتي.

أدعية قضاء الحاجة من القرآن الكريم

هناك مجموعة من الأدعية من القرآن الكريم، دعاء الصباح للرزق يمكن الاستعانة بها من أجل قضاء حاجة ما للعبد، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • سورة الفاتحة.
  • سورة الإخلاص.
  • سورة الشرح.
  • سورة الفلق.
  • سورة الناس. 

أشياء ينبغي مراعاتها في صلاة الحاجة

تجدر الإشارة إلى وجود عدة أمور يجب على كل مسلم معرفتها عند الشروع في صلاة الحاجة والدعاء يا ودود لقضاء الحاجة، وهي تأتي على النحو الآتي:

  • استقبال القبلة عند بدء الدعاء.
  • إحسان الوضوء لبدء الصلاة.
  • ضرورة استفتاح وختم الدعاء بحمد الله والثناء عليه، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء.
  • ينبغي أن ينام المسلم على طهارة في الليلة التي يُصلى فيها صلاة الحاجة.
  • تفويض أمر المسلم كله على الله تعالى، وأن يتوكل عليه حق التوكل، والشعور باليقين والوثوق بأن الله سيأتي له بالخير.

يلجأ كل مسلم إلى تأدية صلاة الحاجة والدعاء فيها بالشيء الذي يُريد قضاءه إذا كان دينًا أو مأزقًا واقع فيه، ويدفع البلاء عنه في هذه الحياة الدنيا، فالدعاء من أفضل العبادات التي تصل بين العبد وربه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-