أخر الاخبار

اسم حيوان يبدا بحرف ز

 اسم حيوان يبدا بحرف ز

اسم حيوان يبدا بحرف ز

اسم حيوان يبدا بحرف ز حيوان بحرف الزاي يوجد الكثير من الحيوانات التي تندرج تحت ذلك الحرف، وأشهر تلك الحيوانات هو حيوان الزرافة، ولكن هذا لا يعني أن القائمة تتوقف عند ذلك الحد لذلك سوف نتعرف من خلال موقع التلسكوب على قائمة طويلة من الحيوانات التي تبدأ بحرف الزاي، والعديد من الصفات المميزة لها.

كيف يعيش الزقزوق في المنزل؟ من خلال إعداد بيت يسمح له بالحركة والهواء
هل الهامستر يسبب أمراض؟ نعم إذا تم ربيته بشكل غير صحيح
كيف يموت الهامستر؟ يعتبر الإجهاد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى موت الهامستر

حيوان بحرف ز

حيوان بحرف الزاي هناك الكثير منهم، مثل:

  • زرافة.
  • الزنبق.
  • الزريقاء.
  • زقزوق.
  • زنبار.
  • زرزور.
  • زقمة.
  • زنوكي.
  • زردي. 

الزرافة أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف الزاي

في إطار الحديث عن حيوان بحرف الزاي، سوف نتناول أشهر حيوانات تلك القائمة، تنتمي الزرافة إلى الثدييات طويلة القامة، حيث إنها تمتاز برقبتها الطويلة، وأرجلها الطويلة.

تعيش الزرافة في الغابات والمناطق المفتوحة، وتعتبر الزرافة واحدة من أجمل الحيوانات بشكل عام من حيث الشكل والطباع، والزرافة أطول الحيوانات الموجودة، وتوجد بكثرة في منطقة السافانا الإفريقية.

من أشهر ألقاب الزرافة الجمل النمري، حيث إنها تحمل نفس لون الجمل، وكذلك تحمل نفس الخطوط التي يتميز بها النمر.

حيوان زنبق البحر

استكمالًا لحديثنا حول حيوان بحرف الزاي، سوف نتناول كائن آخر على تلك القائمة، ولكن البحار هي موطن ذلك الكائن، يأخذ زنبق البحر شكل الزهرة لذلك يسمونه أحيانًا بالزهرة، ليس ذلك فقط بل يأخذ شكل التاج أيضًا.

يعتبر من الحيوانات ذات الجلد الشوكي، حيث ينتمي إلى نفس فصيلة قنفذ البحر، وتعتبر الفصيلة الرئيسية له فصيلة نجم البحر، وجد العديد من تلك الحيوانات في الماضي، في العديد من الأماكن، ولكن في الوقت الحالي باتت مهددة بالانقراض.

تعيش في الأعماق البعيدة للمحيطات، حيث تتمكن من استخدام أرجلها الشوكية في التشبث بالقاع، وتستخدم أذرعها أيضًا في جمع الطعام ووضعه في فمها.

الزقزوق ألطف الكائنات

إذا قلت لك الزقزوق من المؤكد إنك سوف تسألني بتعجب ما هو الزقزوق، ولكن إذا قلت لك الهامستر، فمن المؤكد أنك سوف تقول لي أشعارًا في جماله ولطافته، ينقسم الهامستر إلى ثلاث أنواع وهي الروسي والصيني والسوري، ينام معظم فترات النهار ثم يستيقظ ليلًا للبحث عن غذائه، وهو يشبه الفأر إلى حد كبير.

يتميز بحبه الشديد للعب، لذلك انتشرت تربيته كحيوان أليف في العديد من الدول، وكانت الصين هي أولى الدول تربية له، ولكن هناك العديد من العوامل التي تمكنك من تربيته في البيت بشكل صحيح.

الزرزور من الطيور التي تبدأ بالزاي

يتميز ذلك الطائر بمظهره الجميل، حيث اللون الأسود المزركش بالعديد من الألوان ومن بينها الأزرق والأصفر والبني، له 12 نوع يتراوح حجمه من الصغير إلى المتوسط، حيث لا يزيد حجمه عن 20 سنتيمترًا، يتغذى على الحشرات الصغيرة، وبعض أنواع الفاكهة والحبوب.

الزنبار حشرة تبدأ بحرف الزاي

تسمى تلك الحشرة باسم الدبور أيضًا، تنتمي إلى الحشرات ذات المفصليات الأرجل، يشبه النحل، ولكن ساقه أطول وتحتوي على المخالب، ينقسم إلى نوعين حيث يعيش النوع الأول منفردًا أما الثاني يعيش في جماعات، يشتهر بقرصاته المؤلمة التي تتسبب في الألم الشديد للإنسان.

الزردي من أشهر الحيوانات المفترسة

هو حيوان ينتمي إلى الثدييات ويشبه القطط ويعيش في الغابات، لذلك يصعب على الإنسان التعامل معها، يقوم بالتغذي على الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والدجاج، نتيجة لعيشه في الغابات يمتلك القدرة على تسلق الأشجار.

حيوان الزيبو

يعتبر من أكثر الحيوانات التي تعود بالنفع على الإنسان، حيث يعتبر واحد من أنواع الأبقار الضخمة، التي تتميز بإنتاجها الضخم من اللحوم والألبان، وتتميز بجودة لحوماها حيث إنها لا تتغذى على الحشائش. 

طائر الزربانة

ينتمي إلى فصيلة الدجاج، حيث يشبههم في الشكل، ولكنه أصغر منهم حجمًا، وله منقار طويل يساعده في تناول غذائه القائم على الحشرات، ويتميز بحاسة سمعه القوية والتي تعوضه عن ضعف بصره.

هناك الكثير من الحيوانات المميزة التي خلقها الله بشكل يشبه التروس في الآلات المختلفة، حيث تعمل تلك الحيوانات معًا في شكل سلاسل غذائية تعمل على حفظ النظام البيئي، وكل هذا يدل على ابداع الخالق.

أسئلة شائعة

ما هو طول اطول زرافة في العالم؟ 

يتراوح طول أطول زرافة ما بين 4 إلى 5 أمتار. 

لماذا الزرافة ليس لها صوت؟ 

بسبب أن صوتها منخفض جدًا يشبه الهمهمة.

الخليف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-