لندن: مقتل 10 بريطانيين و6 مفقودين بعد "طوفان الأقصى"

مقتل 10 بريطانيين و6 مفقودين بعد "طوفان الأقصى"

لندن: مقتل 10 بريطانيين و6 مفقودين بعد "طوفان الأقصى"

كشفت وزيرة المالية البريطانية فيكتوريا أتكينز اليوم، عن أن ما لا يقل عن 10 مواطنين بريطانيين قتلوا في الصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، ولا يزال ستة آخرون في عداد المفقودين.

من جهته أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، عن حزمة أخرى من الدعم للمدنيين الفلسطينيين بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" عن سوناك قوله في بيان أمام مجلس العموم أمس الإثنين: "تعهدنا بالفعل بتقديم 10 ملايين جنيه إسترليني من الدعم الإضافي لمساعدة المدنيين في غزة، ويمكنني أن أعلن اليوم أننا سنذهب إلى أبعد من ذلك".

وأضاف: "سنقدم 20 مليون جنيه إسترليني إضافية من المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، أكثر من ضعف دعمنا السابق للشعب الفلسطيني".

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن المساعدات الإضافية ستعني أن بريطانيا "مستمرة في طليعة الجهود العالمية لمساعدة الشعب الفلسطيني للحصول على الدعم الحيوي الذي يحتاجه".

وقال مسئولون إن التمويل سيسمح للشركاء، مثل وكالات الأمم المتحدة والصليب الأحمر، بتوفير مواد وخدمات الإغاثة الأساسية.


وقالت الوزارة في بيان صحفي إن "المساعدات ستوفر احتياجات الغذاء والماء والرعاية الصحية والمأوى والحماية الأساسية للمتضررين من هذه الأزمة الإنسانية الحادة".

وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي: "تواصل المملكة المتحدة التزامها التام بدعم المدنيين المحاصرين في غزة".

ومع دخول حرب غزة يومها الـ18 استشهد أكثر من 120 فلسطينيًا فى سلسلة غارات عنيفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، ليلة أمس وفجر اليوم الثلاثاء، واستهدفت منازل مأهولة بالسكان بمختلف المناطق فى القطاع.

إرسال تعليق

أحدث أقدم