أخر الاخبار

مصر : تغيير مواعيد تخفيف الأحمال واستثناء لهذه الفئات

تغيير مواعيد تخفيف الأحمال واستثناء لهذه الفئات
تغيير مواعيد تخفيف الأحمال واستثناء لهذه الفئات

مصر : تغيير مواعيد تخفيف الأحمال واستثناء لهذه الفئات

ذكر مصدر موثوق في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه قبل يومين تم إخطار شركات توزيع الكهرباء في جميع أنحاء البلاد من قبل الهيئة الوطنية للكهرباء بزيادة فترة تخفيف الأحمال بمقدار ساعة إلى ساعتين يوميًا في جميع المناطق، باستثناء المستشفيات فقط. وتم تطبيق هذا التخفيف أيضًا على المدارس والجامعات وأقسام الشرطة، وجاء هذا الإجراء بناءً على توجيهات جديدة من مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر ان اليوم الأحد أنه تم تغيير مواعيد التخفيف لتبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وتستمر حتى الساعة الثالثة فجرًا يوميًا، ولكن لن يزيد مدة التقنين على ساعتين متتاليتين فقط يوميًا.

أوضح المصدر أن هناك انخفاضًا بلغ حوالي 5500 ميجاوات في استهلاك الكهرباء مقارنة بالنصف الأول من شهر أغسطس السابق، الذي يُعتبر ذروة استهلاك الكهرباء في السنة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل انخفاض يقدر بنسبة 15% في الاستهلاك العام.

وقد توجه العديد من المواطنين إلى وسائل التواصل الاجتماعي للشكوى من انقطاعات متكررة ومطولة في التيار الكهربائي نتيجة لتنفيذ إجراءات تخفيف الأحمال التي اعتمدتها وزارة الكهرباء والطاقة.

وأشار العديد من المواطنين إلى أن مدة تخفيف الأحمال ازدادت من ساعة واحدة إلى ساعتين في اليوم الواحد، وذلك على الرغم من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير مؤخرًا. وبعض المواطنين قرروا تقليل استخدام أجهزة التكييف التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-