صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 في كل الهيئات والوزارات المعلن من وزارة المالية

صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 في كل الهيئات والوزارات المعلن من وزارة المالية

تاريخ صرف رواتب شهر ديسمبر 2023 في جميع الهيئات والوزارات، الذي أُعلن حديثاً من وزارة المالية، سيتم استعراضه ونقله لكم بعد أن قامت الوزارة بتحديد جميع التفاصيل المتعلقة بعملية صرف المرتبات لهذا الشهر. يشكل هذا الموعد محل اهتمام جميع موظفي الدولة، الذين ينتظرون بفارغ الصبر موعد استلام رواتبهم لهذا الشهر الهام.

عبر موقعنا التلسكوب نيوز ، سنوافيكم بجميع التفاصيل والمعلومات المتعلقة بعملية صرف المرتبات لشهر ديسمبر، والتي تشكل مصدر قلق واستفسار للعديد من العاملين في القطاع الحكومي. تابعونا لتكونوا على اطلاع دائم بكل ما يتعلق بتواريخ الصرف وأية تفاصيل أخرى قد تكون ذات أهمية بالنسبة للموظفين.

موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023

أعلنت وزارة المالية رسمياً عن جدول زمني لصرف رواتب العاملين في الدولة خلال الأشهر القادمة، حيث أكد معالي وزير المالية أن هناك خطة واضحة لتوزيع رواتب شهري ديسمبر ويناير وفبراير ومارس. وقد أعلن أيضًا أنه سيتم تخصيص ثلاثة أيام لعملية صرف الرواتب، مع مراعاة العطلات الرسمية.

وأوضحت الوزارة أن هذه الزيادة الجديدة في الرواتب ستشمل الزيادة في تكلفة المعيشة، والتي ستعود بالنفع على حوالي 4.5 مليون موظف مصري، بتكلفة تتحملها الحكومة بلغت 16 مليار جنيه. وأشارت إلى أن جميع الجهات المسؤولة عن صرف الرواتب ستبدأ عمليات الصرف اعتباراً من 24 ديسمبر، مع الالتزام بالزيادة الجديدة، سواء كانت زيادة في تكلفة المعيشة أو الزيادة الجديدة التي تم تحديدها في سلم أجور الموظفين، وذلك بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه بدلاً من 3500.

زيادة الحد الداني للأجور

تم الإعلان عن زيادة الحد الداني للأجور في جميع الهيئات الحكومية بشكل جاءت من خلالها راتب موظفي الدرجة السادسة إلى 4000 جنيه بدلا من 3500 جنيه مصري بشكل يشمل جميع الدرجات وذلك على النحو التالي:-

  • يحصل العاملون بالدرجة الوظيفية السادسة علي 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه.
  • يحصل العاملون بالدرجة الوظيفية الخامسة علي 4500 جنيه بدلا من 4 آلاف جنيه.
  • يحصل العاملون بالدرجة الوظيفية الرابعة علي 5 آلاف جنيه بدلا من 4500 جنيه.
  • يحصل العاملون بالدرجة الوظيفية الثالثة علي 5500 جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه.026000