رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم جواز السفر

رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم جواز السفر

كيفية الاستعلام عن تأشيرة السعودية باستخدام رقم جواز السفر عبر منصة التأشيرات الإلكترونية

تُعد منصة التأشيرات الإلكترونية visa.mofa.gov.sa مبادرة رائدة قامت بها وزارة الخارجية السعودية لتسهيل عملية التحقق من حالة تأشيرات الدخول إلى المملكة. تهدف هذه المنصة إلى توفير وسيلة سهلة وميسرة للأفراد للتحقق من حالة تأشيراتهم باستخدام أرقام جوازات السفر الخاصة بهم. في هذا المقال، سنقدم دليلاً شاملاً حول كيفية الاستعلام عن تأشيرة السعودية باستخدام رقم جواز السفر عبر منصة التأشيرات الإلكترونية.

 الخطوات الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم جواز السفر:

  1. الوصول إلى المنصة الإلكترونية: ابدأ بزيارة منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية عبر الرابط visa.mofa.gov.sa.
  2. تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد: في حالة وجود حساب سابق، قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. وإذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء واحد بسهولة عبر تقديم بعض المعلومات الأساسية.
  3. الدخول إلى الخدمة "استعلام عن تأشيرة: بعد تسجيل الدخول، اختر الخدمة المناسبة من القائمة، وفي هذه الحالة، اختر "استعلام عن تأشيرة" للمتابعة. 
  4. إدخال بيانات الجواز الخاصة بك: ستحتاج إلى إدخال رقم جواز السفر الخاص بك في الحقل المخصص.
  5. التحقق من الحالة الحالية للتأشيرة: بعد إدخال بيانات جواز السفر، اضغط على زر "استعلام" للتحقق من حالة تأشيرتك الحالية.
  6. ستظهر النتيجة فور اكتمال عملية الاستعلام، حيث ستتلقى معلومات حول حالة تأشيرتك إذا كانت سارية المفعول أو منتهية الصلاحية.

 الختام:

من خلال استخدام منصة التأشيرات الإلكترونية visa.mofa.gov.sa، أصبح من السهل للأفراد التحقق من حالة تأشيراتهم إلى المملكة العربية السعودية. اتباع الخطوات السابقة سيمكنك من الحصول على المعلومات المطلوبة بسهولة ويسر. ابتداءً من الآن، يمكنك الاطمئنان إلى حالة تأشيرتك والتخطيط لرحلتك بثقة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم