متى نستخدم has been و have been؟

متى نستخدم has been و have been؟

نستخدم "has been" و"have been" كجزء من الزمن المضارع التام المستمر (Present Perfect Continuous) في اللغة الإنجليزية. يستخدم هذا الزمن للتحدث عن حدث بدأ في الماضي وما زال مستمراً في الحاضر، أو للتعبير عن فترة زمنية مستمرة من الماضي حتى الحاضر.

متى نستخدم has been و have been؟

تستخدم "has been" مع الضمائر "he", "she", "it"، أو أي اسم مفرد يعامل كـ third person singular (المفرد في الشخص الثالث)، بينما تستخدم "have been" مع الضمائر "I", "you", "we", "they"، أو أي اسم جمع يعامل كـ third person plural (الجمع في الشخص الثالث).

إليك بعض الأمثلة على استخدام "has been" و"have been":

1. "He has been working on the project for two hours." (لقد كان يعمل على المشروع لمدة ساعتين) - استخدم "has been" مع الضمير "he" لأنها third person singular.

2. "They have been waiting for the bus since noon." (لقد كانوا ينتظرون الحافلة منذ الظهر) - استخدم "have been" مع الضمير "they" لأنها third person plural.

3. "I have been studying Spanish for three years." (لقد كنتُ أدرس الإسبانية لمدة ثلاث سنوات) - استخدم "have been" مع الضمير "I".

4. "She has been feeling unwell lately." (لقد شعرت بعدم الارتياح مؤخرًا) - استخدم "has been" مع الضمير "she".

باستخدام "has been" و"have been"، يتم التركيز على مدى استمرارية الحدث أو الحالة في الوقت الحاضر، ويمكن أن يساعد في توصيل فكرة التحليل أو التقدير الزمني.

إرسال تعليق

أحدث أقدم