أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

هند رستم نجمة بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40

هند رستم نجمة بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
هند رستم نجمة بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40 بجهد لتجديد الأفكار، يستعيد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ذكريات السينما المصرية الكلاسيكية، حيث يقتبس شخصية "هنومة" التي جسدها الراحلة هند رستم في فيلم "باب الحديد" لتكون نجمة بوستر الدورة الأربعين المقررة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024. بيان الإدارة وصف البوستر بلوحة فنية فريدة، حيث رسمها الفنان التشكيلي رضا خليل، مُجسدًا هند رستم في دور "هنومة" بائعة المياه الغازية بجوار سطل الزجاجات في خلفية إحدى عربات القطار.

هند رستم نجمة بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40

استخدم المخرج المصري العالمي يوسف شاهين محطة مصر كموقع رئيسي لتصوير أحداث الفيلم، الذي يروي قصة حب تتعثر بمشكلة الحمالين في محطة مصر وسعيهم لتأسيس نقابة لحفظ حقوقهم، حيث أُنتج الفيلم في عام 1958 ليصبح جزءًا لا يتجزأ من تاريخ السينما المصرية.

البوستر يظهر بألوان كلاسيكية، مما يعكس نجاح الفيلم عبر السنوات؛ حيث عُرض تلفزيونيًا بعد مرور 64 عامًا على عرضه الأول، على الرغم من عدم نجاحه في البداية في دور السينما.

رضا خليل أمين، الفنان المتألق في عالم التصوير، يتمتع بموهبة فريدة وإبداع لا مثيل له، حيث شغل عدة وظائف وأظهر تأثيره الكبير على مشهد الفن التشكيلي. قام بتقديم تجارب فنية متميزة في معارض محلية ودولية، ما جعله يحظى بتقدير واسع من الجمهور.

باختصار، يظل رضا خليل أمين رمزًا للإبداع والتميز في عالم التصوير، حيث يسهم بأعماله الفنية الفريدة في إثراء المشهد الفني وترك بصمة لا تُنسى في عالم الفن التشكيلي.
Admin
Admin
تعليقات