أخر الاخبار

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين "هنية" و "أردوغان"

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين "هنية" و "أردوغان"

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين "هنية" و "أردوغان"

أعلن الموقع الرسمي لحركة (حماس) مساء اليوم السبت، بأن رئيس المكتب السياسي للحركة - إسماعيل هنية تلقى اتصالاََ هاتفياََ من الرئيس التركي "أردوغان" بحثا خلاله أخر مستجدات العدوان الاسرائيلي المستمر على غزة.

وقالت (حماس) بأن: الرئيس التركي عبر في اتصاله عن تضامنه الكامل مع شعبنا الفلسطيني، وأشار؛ إلى أن تركيا تبذل جهوداً لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وإمكانية علاج الجرحى في تركيا عند الضرورة، وأنها تسعى لتحقيق وقف إطلاق النار في المنطقة في أسرع وقت ممكن.

وأشار "أردوغان" إلى أن الحل الدائم للقضية لا يمكن تحقيقه دون إنشاء دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس، وأن تركيا ستواصل النضال دوليًا من أجل السلام الدائم.

من جانبه؛ عبّر رئيس الحركة عن تقديره لهذا الاتصال، معتبراً أن جذر المشكلة هو الاحتلال ووجوده على أرضنا الفلسطينية، وأساس المعركة هو ما يقوم به العدو الصهيوني في القدس ومحاولات السيطرة على المسجد الأقصى، وفرض السيادة عليه وتقسيمه زماناً ومكاناً، وجرائم الاحتلال بحق الأسرى فضلاً عن حصار قطاع غزة.

وأكد رئيس الحركة: أننا كشعب فلسطيني نريد حقنا في الحرية والكرامة وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة عاصمتها القدس وفق القرارات الدولية، مشدداً على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه هذه الجرائم وفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وضمان احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأشار "هنية" إلى حجم الجرائم التي يقوم بها الاحتلال وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها وتدمير المساجد والكنائس والبنية التحتية والمشافي والجامعات، مشدداً في الوقت نفسه على أن المقاومة مستمرة حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-